جامعة ظفار تتعاون مع "عمانتل" في مجالات البحث العلمي

 

 

صلالة - الرُّؤية

وقَّعتْ جامعة ظفار اتفاقية تعاون مع الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل"؛ وذلك بالشراكة مع الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم من أجل إنشاء بنية أساسية قوية تُساعد على تطوير البحث العلمي والتعليم بالجامعة تتيح الوصول إلى المعلومات والبيانات والتطبيقات المتاحة بسرعة فائقة؛ وذلك بهدف توفير بيئة محفزة للباحثين وإثراء التعاون البحثي والتعليم بين الجامعات.

ووقَّع المذكرة من جانب الجامعة الدكتور حسن بن سعيد كشوب رئيس الجامعة، ومن جانب الشركة العمانية للاتصالات المهندس خالد بن محمد الرئيسي مدير أول مبيعات الحسابات الأساسية المبيعات التجارية بالشركة، ومن جانب مجلس البحث العلمي، وقع الدكتور عبدالمنعم بن علي الخروصي مدير مشروع الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم؛ وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة وعدد من المديرين بالجامعة.

ومن خلال الاتفاقية واشتراك الجامعة بعضوية الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم، ستحصل الجامعة على اتصال بالشبكة البحثية عبر تقنية MPLS بسرعة 500 ميجابابت في الثانية قابلة للزيادة مع ضمان التوصيل المستمر بنسبة تصل إلى 99.5% مؤمنة بعقود ضمان الجودة. وكذلك اتصال بشبكة الإنترنت بسرعة 150 ميجابايت في الثانية. وكذلك الاتصال بشبكات البحث العالمية بدء بـ(Internet2) للتواصل مع الباحثين الدوليين والمشاركة في الموارد البحثية و التعليمية.

ومن ضمن الخدمات التي ستحصل عليها هي خدمة الاجتماعات المرئية لتمكين نقل المحاضرات والمؤتمرات على الشبكة بحسب ما جاء في العقد من تفاصيل كما نسعى لتطوير ذلك مستقبلا. وكذلك خدمة التجوال التعليمي (EDU Roam) التي تسمح بتنقل الباحثين بين الجامعات في السلطنة أو خارجها بين المؤسسات المشتركة بذات الخدمة. والحصول على البوابة الموحدة للهوية التي تسمح بالدخول على خدمات الشبكة (Oman KID).

تعليق عبر الفيس بوك