"مسقط للكهرباء" تدشن محطة جديدة في المعبيلة بتكلفة مليوني ريال

 

 

مسقط - الرُّؤية

دشَّنتْ شركة مسقط لتوزيع الكهرباء -إحدى شركات مجموعة نماء- محطتها الكهربائية الجديدة جهد 11/33 كيلوفولت، لتدخل ضمن شبكة الشركة الكهربائية المنتشرة في محافظة مسقط.

وتخدمُ المحطة الجديدة منطقة المعبيلة الجنوبية بولاية السيب، وقد بلغت تكلفتها الإجمالية أكثر من مليوني ريال عماني. وتبلغ سعة المحطة الكهربائية 60 (ميجا فولت أمبير) مما سيُسهم في تغطية الطلب المتزايد على الطاقة في تلك المنطقة. وتم تشغيل المحطة الجديدة بعد فحص واختبار أجهزة الحماية والتحكم من بعد من قبل مهندسي الشركة للتأكد من جاهزيتها وكفائتها للتشغيل.

ويعد تدشين الشركة، وإدخالها محطات جديدة في شبكتها الكهربائية بشكل مخطط له ومعد مسبقا -وذلك لضمان إمداد المشتركين القاطنين في محافظة مسقط بطاقة كهربائية موثوق بها، وتتسم بالكفاءة على المدى الطويل وتلبية النمو العمراني المتزايد- حيث تشير الأرقام إلى أنَّ الزيادة السنوية للطلب على الطاقة حوالي 6%.

وتمكنت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء -خلال العام المنصرم- من إدخال 9 محطات رئيسية أولية جديدة، وإضافة 4 محطات رئيسية للمحطات القائمة في محافظة مسقط؛ لتوفير الطاقة للمشتركين تلبية لاشتراطات هيئة تنظيم الكهرباء.

تعليق عبر الفيس بوك