وفد إيراني يتعرف على تجربة السلطنة في مجال إدارة قطاع المياه

 

 

مسقط - الرُّؤية

استقبلتْ الهيئة العامَّة للكهرباء والمياه وفداً من الجمهورية الإسلامية الإيرانية -والذي يجري زيارة رسمية إلى السلطنة تستغرق أربعة أيام- بهدف بحث التعاون بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجال قطاع المياه.

ويضمُّ الوفد عدداً من المسؤولين والمختصين في مجال المياه والصرف الصحي، برئاسة سعادة الدكتور مُحمَّد أماني مدير عام مكتب إدارة الاستهلاك وتعزيز كفاءة استخدام المياه ومياه الصرف الصحي. ومن المقرَّر أن يلتقي الوفدُ الإيراني الزائر عددًا من المسؤولين في الهيئة العامة للكهرباء والمياه؛ لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بمجال المياه المحلاة، والاطلاع على تجارب السلطنة في مجال إدارة قطاع المياه الصالحة للشرب. كما سيطلع الوفد على دور مركز التحكُّم الوطني للمياه التابع للهيئة في مراقبة شبكات المياه في السلطنة والتي تتمُّ عبر هذا المركز، والتحكُّم في ضخ المياه من محطات الإنتاج إلى الخزانات الرئيسية وإلى شبكات التوزيع، ومن ثمَّ سيطلع الوفد الإيراني على محطة تحلية المياه الجديدة بالغبرة.

ومن الخطط خلال الزيارة أنْ يتم زيارة وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه والشركة العمانية لخدمات الصرف الصحي "حيا للمياه"؛ لمناقشة عددٍ من الموضوعات المتعلقة بمجال موارد المياه وإدارة الصرف الصحي.. وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بين السلطنة وإيران.

تعليق عبر الفيس بوك