ورشة عمل حول التراخيص الإلكترونية بجنوب الشرقية

 

 

الكامل والوافي - الرُّؤية

نفَّذتْ وزارة القوى العاملة -مُمثلة بالمديرية العامة للقوى العاملة بمحافظة جنوب الشرقية- ورشة عمل حول كيفية تسجيل التراخيص الإلكترونية، وقدَّمها محيي الدين الراشدي رئيس قسم التراخيص بدائرة عمل الكامل والوافي.

وتَسْعَى الوزارة لتطبيق التراخيص الإلكترونية بصورة مثالية ودقيقة؛ حتى تتمكَّن من تحقيق أهدافها. وتضمنت الورشة شرحا نظريا وعمليا لتسجيل التراخيص الإلكترونية الخاص والتجاري والمستندات المطلوبة والمستندات التي تمَّ الاستغناء عنها، بعد أنْ تمَّ الانتهاء من الربط الإلكتروني مع بعض الجهات الحكومية. واستهدفتْ الورشة أصحاب العمل ومكاتب سند الموجودة بالولايات التابعة لدائرة عمل الكامل والوافي؛ حيث لاقتْ الورشة حضورا وتفاعلا لما لها من أهمية للفئة المستهدفة. وشهدتْ الحلقة عرضَ مجموعة من الاستفسارات، وتمَّ توضيح مجموعة من الملاحظات التي تبيَّنت لدائرة العمل خلال الفترة الماضية منذ البدء بتطبيق التراخيص الإلكترونية.

وقال حمد بن علي العريمي مدير دائرة عمل الكامل والوافي، إنَّ هذه الورشة تأتي إيمانا منا بالدور الكبير لمثل هذه الورش في تطبيق نظام التراخيص الإلكترونية على أتم وجه وإعطائهم شرحا مفصلا حول تطبيقه لتحقيق الأهداف التي طبق لأجلها. وأضاف العريمي بأنَّ تطبيق نظام التراخيص الإلكتروني يأتي ضمن خطة الحكومة للتحول إلى حكومة إلكترونية، وهو جزء من الخدمات التي تُقدِّمها وزارة القوى العاملة إلكترونيًّا، ويهدف تطبيق النظام إلى التقليل من المستندات والأوراق عند تقديم الطلبات، وتقليل عدد المراجعين للوزارة والدوائر التابعة لها، والدقة في الإنجاز، وزيادة الإنتاجية، وتقديم الخدمة طوال اليوم من خلال مكاتب سند أو الخدمة الذاتية وسهولة وسرعة الإنجاز.

وذَكَر العريمي أنَّ مكاتب سند قائمة بدورها، واتضحت لهم آلية العمل وطبقوها بسهولة ويسر ويشيدون بالنظام الجديد، كما سهل على الدائرة الكثير من الإجراءات. وأضاف بأن الهدف من هذه الورشة إبلاغ المشاركين بالملاحظة التي تم تسجيلها بعد تطبيق نظام التراخيص الإلكتروني فعليًّا، وكذلك الاستماع إلى ملاحظاتهم ووضعها محل البحث لإيجاد الحلول لها.

تعليق عبر الفيس بوك