رئيس "الغرفة" يبحث مع مدير منظمة العمل العربية تنظيم مؤتمر خليجي حول التوظيف والإنتاجية

 

مسقط - الرؤية

اقترح سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان تنظيم مؤتمر خليجي بعنوان "التوظيف والإنتاجية" لتسليط الضوء على التحديات التي تواجه عملية التوطين في الدول الخليجية ووضع آليات ملائمة لتجاوزها في إطار واقع عملي وصولا إلى التأسيس لفلسفة جديدة في هذا الجانب تقوم على ربط التوطين بالإنتاجية في الاقتصاد الخليجي.

جاء ذلك خلال لقاء سعادته أمس بمكتبه بالمقر الرئيسي للغرفة، مع معالي فايز المطيري مدير عام منظمة العمل العربية، وذلك بحضور عبد العظيم بن عباس البحراني مدير عام الغرفة.

وتناول اللقاء الحديث حول الموضوعات ذات العلاقة بتعزيز التعاون بين منظمة العمل العربية والغرفة والقطاع الخاص بصورة عامة. وعبر مدير عام منظمة العمل العربي عن سعادته بزيارة السلطنة وحرصه على الالتقاء بالمسؤولين في الغرفة للحديث حول آليات تعزيز التعاون بين المنظمة والغرفة خلال المرحلة المقبلة، لا سيما في ظل الظروف الراهنة التي تتطلب تعاونا أكبر بين كافة الأطراف في العمل التنموي. وأشاد المطيري بحجم الترابط والتنسيق الذي لمسه بين أطراف العمل الثلاثة (الحكومة وأصحاب العمل والعمال) في السلطنة، معتبرا تجربة السلطنة في هذا المجال رائدة، ويمكن الاستفادة منها بتسويقها كنموذج عالمي وليس اقليمي فقط. وأثنى كذلك على التعاون الكبير الذي تقدمه كافة الجهات ذات العلاقة في السلطنة لمنظمة العمل العربية وما تقدمه من برامج وأنشطة متنوعة.

من جانبه، أكد سعادة رئيس مجلس إدارة الغرفة الدور المتطور الذي تضطلع به منظمة العمل العربي في جانب تنمية الموارد البشرية العربية، من خلال الاستفادة من طاقاتها الكاملة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ودورها في تنسيق جهود أصحاب العمل والعمال على المستويين العربي والدولي وتنمية وصيانة الحقوق والحريات النقابية، وتقديم المعونة الفنية في مجالات العمل إلى أطراف الإنتاج الثلاثة في الدول، بما يسهم في تطور القوى العاملة العربية ورفع كفاءتها الإنتاجية. وعبر سعادته عن فخره بتجرية السلطنة في مجال العمل النقابي، مؤكدا أنّ العلاقة بين أطراف الإنتاج الثلاثة في السلطنة دائمة ومستمرة ومتوازنة.

تعليق عبر الفيس بوك