الثلاثاء, 19 نوفمبر 2019
31 °c

75 شركة محلية وعالمية في افتتاح معرض الشرق الأوسط للمواصلات والخدمات اللوجستية

الإثنين 05 سبتمبر 2016 09:00 م بتوقيت مسقط

75 شركة محلية وعالمية في افتتاح معرض الشرق الأوسط للمواصلات والخدمات اللوجستية

 

الرؤية - أحمد الجهوري

رعى صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد، أمس، افتتاح معرض الشرق الأوسط للمواصلات والخدمات اللوجستية 2016، والذي يقام في الفترة من 5-7 سبتمبر الجاري بمركز عمان الدولي للمعارض، وهو المعرض الوحيد والشامل في مجال المواصلات والخدمات اللوجستية في السلطنة.

ويعد هذا المعرض من المعارض الحيوية المهمة، ويجمع أكثر من 75 شركة محلية وعالمية والتي ستعرض الكثير من الحلول الرائدة، وأحدث التقنيات، والابتكارات المتطورة، والمنتجات والخدمات ذات التكلفة المناسبة، والتي تلبي احتياجات كل القطاعات مثل القطاع الحكومي والشركات الخاصة، والهيئات الصناعية والتجارية، الطيران، البناء، البنية التحتية والنقل، التصنيع، النفط والغاز، وقطاعات المرافق العامة، لتوفير وسائل نقل وخدمات لوجستية أكثر سرعة وفاعلية.

وتم تصميم هذه الفعالية لتوفير وتلبية حاجات السوق عن طريق دعوة الموردين والموزعين والمصنعين ومقدمي الخدمات للاستفادة من التوسع في السوق وتعزيز الزخم في القطاع بأكمله، وبما أن المعرض يسلط الضوء على قطاع المواصلات والخدمات اللوجستية فإن المعرض سيستقطب الكثير من الخبراء، وأصحاب القرارات في المجال، كما ويعتبر هذا المعرض فعالية هامة وأساسية للتعارف والتفاعل مع العاملين في القطاع الحكومي وأصحاب القرار والتنفيذيين في القطاع والمقاولين والمستشارين ومقدمي الخدمات و الممولين مما يجعل من المعرض منصة مشرقة وقوية للترابط وبناء شراكات وعلاقات جديدة.

ويشهد المعرض، عرض كل أطياف المنتجات والخدمات المتعلقة بالمواصلات والخدمات اللوجستية في قطاعات  الطيران والمطارات والقطارات والميترو والملاحة والموانئ البحرية وبناء وتصليح السفن والبنية الأساسية للطرق، والبنية الأساسية للأنفاق، والمدينة الذكية، والنقل العام ونظم مواقف السيارات والمرور وإدارة وحلول المواصلات والمركبات التجارية الثقيلة والخفيفة، والخدمات اللوجستية والبضائع والتوريد والتخزين والمخازن والتحميل والمناطق التجارية الخاصة ونقل البترول والغاز والأمن والسلامة.

ويتم تنظيم معرض الشرق الأوسط للمواصلات والخدمات اللوجستية 2016 بدعم من وزارة النقل والإتصالات والهيئة العامة للطيران المدني والشركة العمانية لإدارة المطارات وشرطة عمان السلطانية – الإدارة العامة للجمارك وبلدية مسقط والهيئة العامة للترويج والإستثمار وتنمية الصادرات "إثراء"، والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة".

ويدعم المعرض كل من المملكة المتحدة للتجارة والإسنثمار واتحاد الشرق الأوسط في المملكة المتحدة وسفارة هولندا وجي إس-1 السعودية ومركز الأعمال العماني الأمريكي. كما إن هناك بعض الجمعيات التي تشارك في الحدث مثل جمعية هاربور ماسترز العالمية، والإتحاد الدولي للنقل البري، والجمعية العمانية للسلامة على الطرق، والجمعية العمانية للنقل البري، وجمعية وكلاء الشحن في دبي، واتحاد الجمعيات الوطنية لوكلاء الشحن، ومجموعة التوريد والخدمات اللوجستية. أما الشركاء الإستراتيجيين فهم: التحالف الدولي لتعليم التوريد، بينما يضم الشركاء في البحث مجموعة أكسفورد للأعمال، في حين أن الشريك الإعلامي الإلكتروني: مي كونستركشننيوز دوت كوم.

وفي فئة الراعي الماسي يأتي ميناء الدقم وميناء صحار وميناء صلالة، ومنطقة صحار الحرة، وعمان سي. إستينوي،  ومحطة عمان العالمية للحاويات، وشركة النقل الوطنية العمانية (مواصلات)، وشركة خزائن للخدمات اللوجستية. وفي فئة الراعي البلاتيني يأتي: الجرواني للضيافة كشريك لوجستي، والشركة العمانية للشحن وشركة إيه إل إي لنقل الحمولات والمعدات الثقيلة، وشركة الخليج لمعدات الأعمال، والشركة العمانية للنقل البحري. وفي فئة الراعي الذهبي يأتي جون منزيس للطيران، ومحسن حيدر درويش شاحنات فورد وشاحنات مان وهينو وفورد، والشركة الدولية للمعدات والمقاولات.

وفي قائمة الرعاة المشاركين يأتي: كونا وناجل، والشركة الوطنية للعبارات، ومجموعة بي تي في، ومعهد التدريب الفني والإداري، ووارد اللوجستية، وبهوان سايبر تيك، ودي إتش إل.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية