بنك صحار يتيح دفع مستحقات بطاقات التميز الائتمانية عبر تطبيق الهواتف الذكية

 

مسقط - الرؤية

شهد تطبيق الهواتف الذكية من بنك صحار إقبالاً كبيراً من زبائن البنك منذ تدشينه قبل ثلاثة أشهر؛ حيث يتميز التطبيق بقدرته على إنجاز المعاملات خلال دقيقة واحدة بالإضافة إلى واجهته المبسطة وإمكانياته الواسعة.

ويقدم التطبيق لزبائنه العديد من الخدمات التي تُساهم في تسهيل إنجاز العمليات المصرفية. ومن أبرز خصائص التطبيق سهولة وسرعة الوصول إلى الحسابات الائتمانية، كما يسمح التطبيق بمتابعة تفاصيل البطاقة، وكذلك دفع المستحقات، فضلاً عن اعتماده على أحدث تقنيات الخدمات المصرفية عبر الهواتف النقالة ضمن مستويات متقدمة لأمن البيانات. ومن أجل دمج الخدمات المصرفية اليومية مع غيرها من المهام اليومية بشكل سهل، أصبح بإمكان الزبون دفع مستحقات بطاقت التميز الائتمانية عبر تطبيق بنك صحار للهواتف الذكية، وكل ما يحتاجه الزبون من أجل إنجاز هذه العملية هو الدخول إلى التطبيق والضغط على رابط "بطاقتي الائتمانية" على الصفحة الرئيسية للتطبيق لعرض جميع البطاقات الائتمانية الفعالة، وكذلك التفاصيل الأساسية بما في ذلك نوع البطاقة الائتمانية، حد البطاقة، الرصيد المتبقي والرصيد المستخدم. وبضغطة واحدة على رقم البطاقة الائتمانية المراد دفع مستحقاتها الائتمانية سوف تعرض على الفور المعلومات الأساسية الإضافية لتلك البطاقة المخصصة بما في ذلك حالة البطاقة، اسم صاحب البطاقة، استلام الدفعة الأخيرة وتاريخ استحقاق الدفعة القادمة. ويستطيع الزبائن من هنا دفع مستحقاتهم من خلال الضغط على زر "الدفع"؛ حيث يتم تحويلهم إلى الشاشة الجديدة لاختيار رقم الحساب المراد الخصم منه من القائمة والمبلغ المراد سداده. وسيقوم التطبيق بطلب كلمة السر (OTP)  التي سترسل للمستخدم عبر رسالة نصية وذلك لتأكيد العملية.

وقال مجاهد بن سعيد الزدجالي نائب مدير عام تقنية المعلومات والقنوات الإلكترونية: "إنَّ هذا التطبيق تم إطلاقه لتبسيط العمليات المصرفية لزبائن البنك وتوفير الراحة لهم عبر إمكانية إنهاء العديد من العمليات المصرفية من خلال الخدمات التي يوفرها. وبالتالي فإنَّ كل ميزة من ميزات هذا التطبيق قد تمَّ تصميمها لتحقيق هذه الأهداف، وميزة تسوية مستحقات البطاقات الائتمانية لا تختلف عن بقية المزايا التي يوفرها التطبيق حيث إنّها تهدف لخدمة زبائن البنك وتساهم في تبسيط العمليات المصرفية. كما أنَّ تطبيق بنك صحار للخدمات المصرفية للهواتف النقالة هو تطبيق فريد من نوعه؛ حيث يوفر العديد من المزايا مثل دفع المستحقات خلال دقيقة واحدة بالإضافة إلى جميع الخدمات الأخرى التي يتيحها لزبائننا الكرام".

وبإمكان زبائن بنك صحار تحميل التطبيق من متجر جوجل أو متجر أبل للتطبيقات والتسجيل الذاتي لبدء استخدام التطبيق، وبالإضافة إلى ميزة تسوية مستحقات بطاقات التميز الائتمانية، يمكن للمستخدمين الاستفادة من التطبيق لمتابعة تعاملاتهم المالية وحساباتهم مع إمكانية الإطلاع على الكشوفات المختصرة لحساباتهم، وتحويل المبالغ لحساباتهم في البنك إلى جانب الحسابات الأخرى في بنك صحار وللبنوك المحلية في السلطنة أيضاً، كما يُتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية دفع فواتيرهم وتعبئة رصيد هواتفهم وغيرها الكثير من الخدمات الرائدة. ولإضفاء المزيد من الملائمة لزبائن بنك صحار يمكنهم تقديم الطلب للخدمات الأخرى مثل دفاتر الشيكات وتجديد حسابات الودائع الثابتة، ويوظف التطبيق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا لضمان الخصوصية والدرجة العالية من أمن البيانات.

هذا وبالإضافة إلى التطبيق الجديد عبر الهاتف النقال، يوفر بنك صحار لزبائنه قائمة شاملة من خدمات المميز للصيرفة عبر الإنترنت والتي تتيح لهم الدخول المُباشر لحساباتهم عن طريق الموقع الإلكتروني وإجراء العديد من العمليات مثل التحويلات المالية بين حسابات المستخدم في بنك صحار أو البنوك الأخرى، وتسديد الفواتير، والاطلاع على كشف الحساب، والتحويل مباشرة إلى إحدى البنوك الرئيسية في الهند، إلى جانب الاطلاع على التحويلات السابقة، وغيرها الكثير من المزايا التي تتيح للزبائن إدارة حساباتهم أينما وكيفما أرادوا. مع مستويات عالية من أمن البيانات والخصوصية أثناء القيام بهذه العمليات، كما يوفر البنك ميزة متقدمة لخدمة المميز للخدمات المصرفية عبر الرسائل النصية القصيرة، والتي ترسل تنبيهات للمستخدم على هاتفه مباشرة لدى القيام بأيّ عملية مصرفية، بالإضافة إلى باقة من الخدمات الأخرى مثل التحويلات الشخصية وطلب كشف الحساب المختصر ومتابعة حالة الشيكات وغيرها الكثير.

تعليق عبر الفيس بوك