وكيلة "السياحة" تقدم تجربتها في مجال القيادة وميادين العمل

بنك مسقط ينظم اجتماعا لتقييم الخطوات وأداء المشاركين ووضع الخطط المستقبلية لبرنامج "جدارة"

 

 

◄ عبد الرزاق عيسى: البرنامج يحقق الأهداف ويساهم في تنمية وتطوير مهارات الموظفين

مسقط - الرؤية

نظم بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة بالسلطنة، اجتماعاً للمُشاركين في برنامج "جدارة" المتخصص في تدريب وتطوير الموارد البشرية بالبنك، وذلك بحضور سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة، وعبد الرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، وعدد من المسؤولين في الإدارة التنفيذية.

وهدف الاجتماع إلى تقييم الخطوات والأعمال التي قام بها المشاركين في البرنامج ومعرفة الإيجابيات والإنجازات التي حققها المشاركون حتى الآن ومدى الاستفادة التي تمَّ تحقيقها في مجال تنمية وتطوير مهارات المشاركين كذلك تمَّ خلال الاجتماع مُناقشة الخطط المستقبلية والأفكار التي تهدف إلى تطوير أداء المشاركين في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة. وخلال الاجتماع ألقت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة، كلمة حول تجربتها في العمل بالقطاعين العام والخاص، وعن مراحل دراستها والأعمال والمناصب التي تقلدتها خلال الفترة الماضية. وأعربت المحروقية في البداية عن سعادتها واعتزازها بالمشاركة في هذا الاجتماع والالتقاء بعدد من الشباب العُمانيين المشاركين ضمن برنامج "جدارة". وأكدت المحروقية أهمية التعلم وتبادل المعلومات والخبرات في مختلف المجالات والحرص على الاستفادة من الفرص التدريبية التي يتم تقديمها للمشاركين. وتابعت المحروقية أنَّ العالم يشهد العديد من التحديات وخاصة خلال الفترة الحالية وعلينا جميعاً العمل كفريق واحد للتغلب على هذه التحديات وتحقيق الإنجازات. وسلطت وكيلة وزارة السياحة الضوء على الإستراتيجية السياحية 2040، والتي تبنتها الوزارة وتهدف إلى تحقيقها خلال السنوات المقبلة والحديث عن دور القطاع السياحي في دعم الاقتصاد الوطني ودعم القطاعات الأخرى.

فيما قدم عبد الرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط، الشكر والتقدير لسعادة وكيلة وزارة السياحة على حضورها ومشاركتها في هذا الاجتماع بمشاركة موظفي البنك المشاركين في برنامج "جدارة"، مؤكداً أنَّ هذا الاجتماع يشكل فرصة لتبادل الخبرات والمعلومات والاستفادة من تجارب الآخرين في مختلف المجالات والقطاعات. وأعرب عيسى عن سعادته واعتزازه بالدور الذي تقوم به المرأة العمانية وتحقيقها العديد من الإنجازات في مجال العمل والأعمال مع شقيقها الرجل؛ حيث أثبتت المرأة العمانية قدرتها على تحمل المسؤولية في إنجاز مختلف الأعمال سواء في القطاع الحكومي أو الخاص وذلك بفضل الاهتمام السامي الذي يوليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – ودعم جلالته الكبير للمرأة العمانية لتقوم بدورها وواجبها في بناء الوطن. وقال الرئيس التنفيذي لبنك مسقط: "سعداء بالإنجازات التي يحققها برنامج "جدارة" والذي يأتي ضمن إستراتيجية البنك في تطوير الموارد البشرية وتعزيز دور الكفاءات العمانية من خلال مجالات التدريب والتطوير المهني حتى تتمكن من القيام بمسؤولياتها المستقبلية وإعطائها الفرصة لشغل مناصب قيادية عليا في المستقبل وفي مختلف المجالات والتخصصات الموجودة بالبنك". وأضاف أنَّ برنامج جدارة  يمثل إحدى المبادرات الرائدة التي أطلقها البنك لهذا العام 2016 في مجال تطوير وتنمية الموارد البشرية ويمثل نقلة نوعية في مجال التدريب بمختلف انواعه ومستوياتة، موضحاً انه وكخطوة أولى لتحقيق النجاح لبرنامج جدارة، قام البنك باختيار 42 موظفاً عمانياً يمثلون مختلف الدوائر والأقسام ليشاركوا في هذا البرنامج الطموح؛ حيث يتم تدريب هذه المجموعة على مهارات القيادة وتزويدهم بالمعلومات المتخصصة في مجالات العمل المختلفة كما يتم مشاركتهم في برامج تدريبية مكثفة في مختلف المجالات الادارية والمالية والمتعلقة بالقطاع المصرفي لرفع مستوى جاهزيتهم لتولي مهام ومسؤوليات جديدة يساهمون من خلالها في تقدم ونمو البنك في مختلف المجالات.

وتابع الرئيس التنفيذي لبنك مسقط: "فخورون بالنجاحات التي تم تحقيقها خلال السنوات الماضية، سواء في مجال توفير فرص التوظيف للشباب العماني؛ حيث وصلت نسبة التعمين إلى حوالي 94 من مختلف المستويات الإدارية وفي دوائر وأقسام البنك، ونفتخر أيضاً بوجود العمانيين في فريق الإدارة".

وخلال الاجتماع تم تقديم مجموعة من العروض التوضيحية حول برنامج " جدارة " وخاصة الخطوات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية منذ تدشين البرنامج كما تم تسليط الضوء على الخطط والبرامج التي سيتم تقديمها خلال الفترة المقبلة بهدف تنمية وتطوير أداء المشاركين في البرنامج وأخذ آراء وأفكار المسؤولين وأعضاء الإدارة التنفيذي للبنك وآراء المشاركين ووضع إطار تعلمي وخطط مستقبلية تساهم في إنجاح البرنامج خلال المرحلة المقبلة.

يشار إلى أن بنك مسقط لديه 11 مركزا للتعليم والتطوير أهمها مركز التعليم والتطوير بالمقر الرئيسي للبنك في مرتفعات المطار إضافة إلى المراكز الأخرى في الغبرة وبرج الصحوة وبركاء وصحار ونزوى وصور وإبراء والبريمي وعبري وصلالة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك