"عمران" تبحث تطوير المشاريع السياحية المتكاملة بظفار مع افتتاح المكتب الإقليمي

 

صلالة - الرُّؤية

افتتحتْ شركة عُمران -المطوِّر الرئيسي للمشاريع السياحية والحضرية في السلطنة- مكتبها الإقليمي الجديد في ولاية صلالة، أمس؛ وذلك خلال جولة ترأسها مَعَالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس مجلس إدارة الشركة، وبحضور جيمس ويلسون الرئيس التنفيذي للشركة؛ لمتابعة المشاريع والاستثمارت المتنامية للشركة في محافظة ظفار.

وشاركَ في الجولة مجموعة من المسؤولين بالشركة؛ هم: الشيخ قيس بن زاهر الحوسني رئيس مكتب الرئيس التنفيذي، ومحمد بن مرتضى آل عيسى مدير الاتصالات، وصلاح بن سالم الغزالي رئيس الاستثمارات، وزولتان كالي رئيس الإستراتيجية بالشركة.. ويجتذبُ مَوْسم الخريف الحالي أعداداً كبيرة من الزوار والسياح لزيارة مدينة صلالة، وتهدف عُمران من افتتاح المكتب إلى الترويج للمقومات السياحية التي تتميَّز بها المحافظة كوجهة سياحية على مدار العام؛ حيث بدأ الفريق التنفيذي بالشركة في تحديد بعض الفرص التي تُسهم في دفع عجلة الاستثمارات السياحية في المحافظة، ومنها إمكانية تطوير مشروع سياحي متكامل يضم وحدات سكنية وفنادق ومنتجعات مرموقة من فئة الأربع والخمس نجوم.

وعلى هامش افتتاح المكتب الإقليمي للشركة، قال مَعَالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس مجلس إدارة عمران: " تتزايد اهمية تطوير القطاع السياحي في السلطنة على المستوى المحلي والإقليمي والدولي؛ وذلك لتحقيق أهداف التنويع الاقتصادي في السلطنة . وتلتزم شركة عُمران كمخطط ومطور رئيسي للقطاع السياحي في السلطنة بدفع عجلة الاستثمار السياحي بشكل مُركز وإستراتيجي في السلطنة، وبالأخص في المناطق التي تتميز بجمال استثنائي كولاية صلالة". وأضاف السنيدي بأنَّ إحدى الوسائل التي تقوم بها الشركة لتحقيق هذه الأهداف: تأسيس شراكات إستراتيجية مع مستثمرين محليين ودوليين، والتي ستؤدي إلى تحفيز الاستثمار السياحي في السلطنة بشكل عام. وأضاف معاليه بأنَّ تخصيص فريق إقليمي للشركة في صلالة يأتي كجزء من مهمتنا لمتابعة التطور الحاصل في مشاريعنا والإشراف على العدد المتزايد من مشاريع الشركة في المحافظة. وسيضمَّن ذلك تحقيق هدف الشركة لتعزيز تجربة السياحة في السلطنة عبر تقديم خيارات واسعة للسياح للاستمتاع بالجمال الطبيعي والتاريخي للمحافظة.

وبمناسبة افتتاح المكتب الجديد للشركة في صلالة، قال صلاح بن سالم الغزالي رئيس الاستثمارات في الشركة: "سيمكننا المكتب الجديد للشركة من المحافظة على إدارة ودعم استثمارات الشركة المتزايدة في المحافظة، وسيساعدنا على زيادة عدد الغرف الفندقية للشركة الموجودة حاليا في ولاية صلالة، والتي يصل عددها إلى 900 غرفة فندقية". وأضاف الغزالي: "سيسهل هذا المكتب فتح مشاريع سياحية جديدة للشركة، وفتح مشاريع مشتركة تُسهم في تعزيز البنية الأساسية للسياحة المحلية، كما سيُسهم في توفير فرص عمل جديدة لسكان الولاية والمحافظة بشكل عام".

وكجزء من الجولة، زار فريق شركة عمران مشروع منتجع البليد صلالة، والذي تديره شركة انانتارا العالمية، وهو مشروع مشترك بين عمران والشريك المحلي مجموعة محمد البرواني القابضة، التي تقوم بالتحضير لافتتاحه رسميًّا قريباً خلال العام الجاري. ويعتبر هذا المنتجع الفخم أول منتجع يحمل علامة انانتارا في السلطنة، وسيمثل إضافة مهمَّة لقطاع السياحة في السلطنة. وقد تمَّ تشييد المنتجع بالقرب من متحف اللبان وموقع البليد الأثري المدرج في قائمة التراث العالمي في منظمة اليونسكو، وسيوفر المنتجع لزوار المحافظة تجربة ثقافية ثرية وراقية.

تعليق عبر الفيس بوك