"مجموعة الجرواني" تضخ 200 مليون ريال استثمارات في مدينة العرفان .. و"بالم مول مسقط" يرى النور العام المقبل

الرؤية - أحمد الجهوري

كشف محمود بن محمد الجرواني رئيس مجلس إدارة مجموعة الجرواني اعتزام المجموعة استثمار نحو 200 مليون ريال عُماني في مدينة العرفان، من خلال إنشاء مشروع "بالم مول مسقط" وهو مدينة متكاملة تضم فنادق ومراكز تجارية وترفيهية وممشى، في مسعى من قبل المجموعة لإنشاء مشروع عقاري مُتكامل الخدمات بأعلى معدلات الجودة.

وقال الجرواني- خلال لقاء صحفي عقده أثناء جولة في المشروع- إن استثمارات المجموعة في كل من مسقط وصحار تسير وفق الخطط المرسومة، وإن مشروع بالم مول مسقط سيكون وجهة الأسرة العمانية المفضلة، لما يضمه من مراكز ترفيهية وفندق ومدينة تسوق تضم أرقى العلامات التجارية. وأشار الجرواني إلى أنّ المجموعة تستثمر بين 115 مليون ريال إلى 150 مليون ريال في مشروع بالم مول مسقط بمدينة العرفان في منطقة المعبيلة بمحافظة مسقط، وهي منطقة تمثل مركزا ومحطة حيوية في العاصمة. وأضاف الجرواني: "بعد إنجاز أكثر من 70 في المئة من المشروع نواجه مشكلة المداخل والمخارج، إذ كان من المزمع أن تنفذ الجهات المعنية الطرق الداخلية المؤدية إلى المشروع، لكن هذه الجهات أوضحت عدم استعدادها المالي لإنشاء الطرق التي ستتكلف قرابة 10 ملايين ريال، في ظل الوضع المالي الحالي للدولة". غير أن الجرواني أكد أنّ المجموعة ملتزمة بتنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المُعلن، وأن أية أعمال منوطة بالجهات الحكومية، فستقوم بها حسب خططها الخاصة.

وتابع الجرواني خلال اللقاء الصحفي الذي عقد صباح أمس في موقع المشروع بالمعبيلة، إنّ المشروع يقع على مساحة إجمالية 250 ألف متر مربع، ويعد المشروع الثاني في مجال التطوير من حيث مواقف السيارات بعد مطار مسقط الدولي. وأوضح أن حجم الاستثمار في مشروع بالم مول يقدر بنحو 115 مليون ريال عماني، ويسعى لتوفير 4500-5000 وظيفة مُباشرة وغير مباشرة. وتابع أن مشروع بالم مول مسقط سيضم مرافق غير مسبوقة وتعد الأولى من نوعها في السلطنة، مثل الحوض المائي Aquarium Oman ، والحديقة الثلجية، ومركز للترفيه للعائلي يُعد الأكبر في عالم الترفيه في السلطنة تنفذه شركة العثيم. وزاد أن تنفيذ المشروع قائم حسبب المخطط له، وسيبدأ تشغيل المشروع بحلول الربع الثالث من 2017.

وأوضح أنّ مساحة الحديقة الثلجية تقدر بحوالي 5000 متر مربع يكون موقعها في الدور الثالث من المول ويعتبر مشروع الحديقة الثلجية المشروع الأول في السلطنة، وفكرة الثلج اللا محدود سيتكفل به استشاري عالمي ومتخصص من هولندا، حاصل على خبرة واسعة في مجال الثلوج والتي عادة ما يكون مقرها مدينة ملاهٍ. حيث إنّ غرفة المعدات الكهربائية والتشيلية للحديقة وبعض المرفقات المختلفة الخاصة بالحديقة جاهزة للشحن. وبحلول أكتوبر عام 2016، ستبدأ الأعمال الإنشائية الخاصة بالحديقة في الدور الثالث وبذلك يكون الموقع جاهز للقيام بأعمال الحديقة الثلجية. وأشار إلى أنّ المركز الترفيهي للعائلي تنفذه مجموعة العثيم الشهيرة مع مساحة إجمالية قدرها 7500 قدم مربع، ويُعد الأكبر إذ إنّه يضم سلسلة من المطاعم لجميع الفئات العمرية.

وكشف الجرواني أن مشروع بالم مول نال اهتمامًا كبيرًا بين مجموعات التجزئة الكبرى، كما أنَّ المجموعة قادرة على استقطاب أكثر من 50 علامة تجارية جديدة على السوق العماني.

وتابع أن من بين مكونات المشروع إنشاء فندق بالم والذي سيشغل مساحة ما يقارب 45000 متر مربع وسيكون تشغيله من قبل الوكالة الدولية للفنادق والمشغل الشهير "Dusit" التايلاندية، وستقدم ما يقرب من 150 غرفة و100 غرفة عائلية، وسيضم العديد من المرافق والخدمات. ومضى الجرواني قائلاً إن صحار واحدة من أسرع المدن نموا في السلطنة؛ حيث سجلت نموا هائلا على مدار الأعوام الماضية.

تعليق عبر الفيس بوك