إقبال واسع على تمويل السيارات "مرابحة" من بنك العز الإسلامي

 

 

مسقط - الرُّؤية

يشهدُ تمويل السيارات "مرابحة " من بنك العز الإسلامي إقبالاً واسعاً من مُختلف شرائح المجتمع؛ بسبب سهولة الإجراءات والسرعة في إنجاز إجراءات التمويل التي لا تستغرق سوى فترة قصيرة، وتصل فترات السداد كحد أقصى إلى 7 سنوات للسيارات الجديدة، و5 سنوات للسيارات المستعلمة، كما أنَّه مُتوفر للموظفين أو أصحاب الأعمال الخاصة وكذلك للعمانيين والمقيمين.

ومن بَيْن الاشتراطات التي وضعها بنك العز الإسلامي للحصول على تمويل السيارات "المرابحة": إتاحته  للعمانيين أو المقيمين أو أصحاب الأعمال الخاصة، مع وجود تمويل يصل لغاية 80 في المائة، وكذلك توفير  معدلات ربح تنافسية. أما فيما يتعلق بالراتب، فقد وضع بنك العز الإسلامي بأن يكون  الحد الأدنى للراتب 300 ريال عماني لموظفي القطاع الحكومي و350 ريالا عمانيا لموظفي القطاع الخاص. ويقوم تمويل السيارات من بنك العز الإسلامي على صيغة "المرابحة"؛ حيث يتقدَّم العميل بطلب تمويل سيارة محددة مرفقا به عرض أسعار من البائع، ويعد الزبون بشرائها من البنك بعد تملكه لها، وعلى إثر ذلك يقوم البنك بشراء السيارة من البائع وقبضها منه، ومن ثم يقوم البنك ببيع السيارة لزبون "مُرابحة" على أقساط مؤجلة، ويتكون سعر البيع من الثمن الأصلي زائد ربح معلوم مُتفق عليه مع الزبون. وقال محمد الغساني مدير الفروع ببنك العز الإسلامي: "يمكن للعملاء الآن الاستفادة من هذا العرض بتقديم طلب التمويل في أي من فروعنا المتوزعة في الحي التجاري بروي والوطية والخوض ونزوى وصحار وصلالة، وستكون أبواب فرعنا في الوطية مفتوحة للعملاء من الساعة 8 صباحا إلى الساعة 12 ليلا". وأضاف بأنَّ مدة إتمام العملية تتوقف على استيفاء الزبون للشروط وتصل فترة إنهاء الاجراءات بالبنك من يوم إلى يومين بحد أقصى، علاوة على ذلك هناك قوانين حددها البنك المركزي في هذا الجانب تشير إلى أنه في حالة تمويل سيارة لا يجب استقطاع أكثر من 50 في المئة من الراتب ولا يتعدى فترة معينة بحد أقصى 8 سنوات، ولابد في الوقت نفسه أن يسلم العميل للبنك دفعة مقدمة لا تقل عل  20 في المئة من قيمة السيارة.

يُشار إلى أنَّ بنك العز الإسلامي هو الوحيد الذي يقدم 26 منتجا متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية وتلبي احتياجات الأفراد والشركات، وقد صُمِّمت لتلبي مختلف شرائح المجتمع، إضافة إلى ذلك فإننا لا ندشن إلا المنتجات الاستثنائية التي تحمل في صلبها القيمة المضافة للعملاء وهذا بطبيعة الحال يعزز ثقتنا في المضي قدما نحو التميز والإبداع ويمكن لجميع العملاء الاستفادة من المنتجات والخدمات التي يقدمها بنك العز الإسلامي من خلال التوجه إلى أحد الفروع أو من خلال الموقع الالكتروني لبنك العز الإسلامي.

تعليق عبر الفيس بوك