"جيوتك" تحتفل بتخريج طلبة المدارس المشاركين في "التدريب الصيفي"

 

مسقط - الرؤية

نظّمت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان، حفل تخريج للطلبة المشاركين في برنامج التدريب الصيفي في حرم الجامعة بحلبان، وحضر الحفل الذي أقيم في صالة البحث العلمي عدد من كبار الشخصيات وأفراد المجتمع المحلي بما في ذلك أولياء أمور الطلبة.

وهذه هي المرة الثانية الذي تقوم فيها الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان بتنظيم برنامج التدريب الصيفي لطلبة المدارس. وقال الدكتور حسين السالمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية خلال كلمة ألقاها: "لقد كان هذا العام مختلفا عن العام الذي سبقه، فقد كان لدينا برنامجان، برنامج مكوّن من خمسة أسابيع في كارديف، في المملكة المتحدة، وبرنامج مكوّن من ثلاثة أسابيع هنا في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان: وأوضح أنّ الهدف الرئيسي من البرنامج المنعقد في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك) يتمثل في تطوير مفاهيم الاستقلال والإبداع والتنمية الذاتية لدى الطلبة.

وبهدف تطوير لغتهم الإنجليزية ومهاراتهم الأساسيّة، شاركت مجموعة مكونة من 15 طالبًا عمانيًا في برنامج تدريب صيفي في مدينة كارديف بالمملكة المتحدة. وشارك 42 طالبًا و58 طالبة من طلبة المدارس من الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و17 سنة في مساقات مختلفة في (جيوتك) بما في ذلك اللغة الإنجليزية والمهارات الأساسية، ومهارات القيادة، والإعلام، والإبداع، والتصميم، ومهارات الحاسوب والرياضة.

وقال رَسِل سيبولينو أستاذ علم الاقتصاد في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك): "أعتقد أنّ هذا البرنامج قدّم للطلبة خبرة جيدة للتعرف على الحياة الجامعية ووفّر لهم الفرصة ليكونوا مستقلين بشكل أكبر عن عائلاتهم". وشارك سيبولينو كأستاذ ضمن برنامج ريادة الأعمال.

وأقيمت على هامش البرنامج العديد من الأنشطة الممتعة، بما في ذلك المسابقات اليومية، والرياضة، ومتحدثون ضيوف من الشركات ورحلات ميدانية إلى المناطق الداخلية وأنشطة رياضية بما في ذلك الرياضة الداخلية والتايكواندو وكرة السلّة. 

وشارك كل من الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية وشركة عُمانتل وشركة تنمية نفط عُمان كجهات راعية للبرنامج، فيما جاءت الرعاية الإعلامية من جريدة الرؤية وتلفزيون سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك