"استثمر بسهولة": إنجاز 45 ألف طلب لتراخيص الأنشطة الاقتصادية

 

مسقط - الرؤية

بلغ عدد معاملات تراخيص الأنشطة الاقتصادية إلكترونيًا منذ يناير 2016 وحتى 24 أغسطس الماضي 46722 طلبًا، وتمّ إنجاز 45430 طلبًا، إضافة إلى وجود 1264 طلبًا قيد الإجراءات، فيما تم رفض عدد 28 طلباً لعدم استيفائها الاشتراطات المطلوبة.

وحققت بوابة "استثمر بسهولة" قفزات كبيرة في عدد مستخدمي الخدمات الإلكترونية تصل إلى 76 خدمة إلكترونية ذاتية. وقال عبدالله بن علي الكلباني مسؤول فريق التراخيص في استثمر بسهولة بوزارة التجارة والصناعة إنّ هناك تراجعًا في نسبة عدد السجلات التجارية المسجلة عبر مكاتب خدمات المستثمرين خلال الفترة الماضية، ويعود ذلك إلى توجه المستثمرين إلى الخدمات الإلكترونية الذاتية التي بلغ عددها منذ شهر أبريل وحتى 24 أغسطس الماضيين 3143 طلبا، بالإضافة إلى توجه المستثمرين إلى الخدمات المقدمة عبر مكاتب سند مما يدل على تقبلهم للتغيير واستغلال مزايا الخدمات الحكومة الإلكترونية، حيث تتيح المحطة 76 خدمة إلكترونية لكافة المستثمرين خلال 24 ساعة عبر بوابة "استثمر بسهولة" www.investeasy.gov.om.

وأضاف أنّ وزارة التجارة والصناعة قد استكملت الربط مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة ببوابة "استثمر بسهولة" حيث تسعى الوزارة عبر البوابة إلى تبسيط الإجراءات وتسهيلها بمختلف الوسائل المتاحة لخدمة المستثمرين وأنّ الخدمات التي تقدم للمستثمر خدمات ذات جودة عالية وسهلة الاستخدام ومتاحة لكافة المستثمرين. وأكد الكلباني أنّ مشروع "استثمر بسهولة" يهدف إلى تسهيل وتقديم خدمات ومزايا للمستثمرين وقطاع الأعمال في بوابة واحدة ومصدر واحد للبيانات المتعلقة بالعمل التجاري، كما تهدف البوابة إلى تحقيق وضوح في الإجراءات وإمكانيّة تحديث كافة بيانات الشركة إلكترونيًا، وتوفير الوقت والجهد وزيادة الثقة لدى المستثمرين. وتابع أنّ المشروع يهدف كذلك إلى تحسين بيئة الأعمال التجارية، وزيادة التنوع في بيئة الأعمال التجارية وسهولة البدء في عمل تجاري، كما يساعد على زيادة الاستثمارات الأجنبية كما تتيح البوابة المزيد من الشفافية في التعامل مع مجتمع الأعمال. وزاد قائلا إنّ مشروع "استثمر بسهولة" يعمل على تحسين مدى توفر البيانات، بمعنى تقديم ملف شامل ومتكامل للشركة عبر القنوات التقليدية والإنترنت لكافة الأطراف المعنية وتبسيط إجراءات تسجيل الشركة وتفعيل كافة المعاملات المرتبطة للأشخاص الذين يحملون البطاقة الشخصية المصدقة بخاصية المصادقة الإلكترونية PKI. وأوضح أنّ الوزارة تسعى من خلال بوابة "استثمر بسهولة" الرد على استفسارات المستثمرين ورجال الأعمال وتوضيح كيفية تقديم الخدمات التجارية من خلال المكاتب المخصصة للخدمات الذاتية بالوزارة ويشرف عليها مختصون لديهم الإلمام بالمعلومة وطريقة تقديم المعاملة ولغاية إنجازها.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك