"العُمانية للاستثمار الغذائي" توقع مذكرة تفاهم مع جامعة السلطان قابوس

 

مسقط - العمانية

وقعت الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة مذكرة تفاهم مع جامعة السلطان قابوس ممثلة في كلية الزراعة والعلوم البحرية، تتضمن بعض البنود الخاصة بالتعاون بين الجانبين فيما يخص التدريب والتأهيل وتوفير الكوادر المؤهلة التي يُمكن أن تستعين بها الشركات التابعة لها.

وتشتمل مذكرة التعاون على الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة في كلية الزراعة والعلوم البحرية كالمختبرات والبحوث التسويقية التي تُجريها الكلية. ووقع المذكرة عن الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة سعادة الدكتور راشد بن سالم المسروري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي رئيس مجلس إدارة الشركة فيما وقعها عن جامعة السلطان قابوس سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة.

وكانت الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة قد أعلنت عن تأسيس ثلاث شركات عملاقة في مجال الأمن الغذائي وهي شركة "مزون للألبان" وقد بدأت في إجراءات التنفيذ ووضع التصاميم والتي من المتوقع أن تقوم بإنتاج الحليب الطازج ومشتقاته للمستهلك المحلي ورفع الاكتفاء الذاتي من هذا المنتج مما يُساهم في تعزيز الأمن الغذائي للسلطنة وشركة "النماء للدواجن" التي ستقوم بتوفير اللحوم البيضاء الطازجة وتعزيز الأمن الغذائي للسلطنة في هذا المجال إضافة إلى شركة "البشائر للحوم" التي سوف تستثمر في مجال إنتاج وتصنيع اللحوم الحمراء من أجل ضمان توفرها في الأسواق المحلية بما يضمن تحقيق نسبة عالية من الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي.

وأكد المهندس صالح بن محمد الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة أنَّ هذه المشاريع سوف تتطلب كوادر عمانية مدربة ومؤهلة، مبينًا أنَّ مذكرة التفاهم سوف تعمل على توطيد العلاقة والشراكة بين الشركة العُمانية للاستثمار الغذائي القابضة وجامعة السلطان قابوس وضمان توفير هذه الكوادر في الوقت المناسب. وأضاف أنَّ المذكرة تؤسس إطارًا عامًا للشراكة والتعاون في مجالات البحوث التطبيقية العملية والتي بدأت فعليًا بدراسة الاستفادة من المختبرات والمنشآت المتوفرة لدى جامعة السلطان قابوس وبالأخص في الكليات ذات الصلة "والتي نأمل أن  نتمكن من استيعاب أعداد جيدة من مخرجاتها في مشاريع الشركة المختلفة.

ومن جانبه، أعرب المهندس يعقوب بن منصور الرقيشي مُدير عام شركة النماء للدواجن عن أمله في أن توفر هذه المذكرة آلية مناسبة للتعاون بين الجامعة ومجموعة الشركات التابعة للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة وتترجم فعلياً التعاون المثمر بين الشركة والشركات الأخرى في المجموعة وجامعة السلطان قابوس. وقال إنَّ الشركة تعتز بخريجي الجامعة الذين يعمل عدد لا بأس به منهم في مجموعة الشركات التي أسستها الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة حاليًا.

 

تعليق عبر الفيس بوك