افتتاح ندوة "متطلبات الأمن والسلامة" في صلالة.. غدا

 

مسقط - الرؤية

تنظّم المؤسسة العامة للمناطق الصناعية بالتعاون مع الهيئة العامة لسوق المال غداً الإثنين ندوة توعوية بعنوان "متطلبات الأمن والسلامة في المنشآت الصناعية"، وتهدف إلى نشر الوعي لدى القائمين على المنشآت الصناعية حول تدابير ومتطلبات الأمن والسلامة.

ويفتتح الندوة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار. وتعرّف الندوة بمواطن الخطر في بيئة العمل وتؤكد على أهمية توفير بيئة آمنة وتحث على ضرورة التقيد بالإرشادات الوقائية وكيفية التعامل في حال نشوب أيَّ حوادث للحد من وقوع الحوادث والإصابات. وسيتم خلال الندوة تقديم أوراق عمل من قبل المؤسسة العامة للمناطق الصناعية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف والجمعية العمانية للتأمين ومركز سمارا لخدمات التدريب وشركة المشرق العربي للتأمين تتطرق إلى مفهوم الأمن والسلامة في المنشآت الصناعية والحرائق الصناعية ومكافحة الحريق والوقاية منه وتؤكد على أهمية متطلبات الأمن والسلامة واحتياجات شركات إعادة التأمين. وتناقش الندوة كيفية الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات العامة والخاصة ومواجهة الكوارث العامة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها وضمان سير العمل بانتظام وحماية الثروات الاقتصادية كالمصانع والمرافق العامة ضد كافة الأخطار وتنظيم أعمال الإطفاء والإنقاذ البري والبحري وما يتصل بإمكانية تشغيل المنشأة بعد تعرضها للخطر والممارسات التي تساعد على منع نشوب الحريق.

وتبحث الندوة كيفية تقييم المخاطر وأنواعها تلك المتمثلة في المخاطر الكيميائية كالتعرض لأيَّ مادة كيميائية والمخاطر الفيزيائية المُرتبطة بالضوء والحرارة والصوت والمخاطر الإرجونومية أو التلاؤمية كملاءمة بيئة العمل للعامل مثل تصميم الآلات والتصميم المكتبي إضافة إلى عرض المنافع التأمينية في إصابات العمل كبدلات الانقطاع عن العمل وتعويض إصابة مقطوع ومعاشات العجز الجزئي المستديم والعجز الكلي المستديم والوفاة الناتجة عن سبب مهني.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك