وفد تجاري هندي يتعرّف على رؤية "المناطق الصناعية" في تعزيز روح الابتكار

 

مسقط - الرؤية

زار وفد تجاري من ولاية غوجرات الهندية أمس السبت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية، في مقرها الرئيسي بواحة المعرفة مسقط؛ حيث قدّم المسؤولون نبذة تعريفية عن المؤسسة أوضحوا من خلالها رؤيتها المتمثلة في تعزيز موقع عمان كمركز إقليمي رائدٍ للتصنيع وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وروح المبادرة والابتكار والتميز.

وتعرف الوفد الزائر على رسالة المؤسسة التي تسعى من خلالها إلى جذب الاستثمارات الصناعية، وتوفير الدعم للمستثمر من خلال الاستراتيجيات التنافسية الإقليمية والعالمية والبنية الأساسية الجيدة، وخدمات القيمة المضافة، والإجراءات الحكومية السهلة. وأوضح المسؤولون الأهداف العامة للمؤسسة والمتمثلة في جذب الاستثمارات الأجنبية للاستثمار بالسلطنة وتوطين رأس المال الوطني، وتحفيز القطاع الخاص للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة والشاملة، إلى جانب إدخال التكنولوجيا الحديثة وإكساب العاملين المهارة الفنية اللازمة لتطوير إنتاجهم وخلق فرص عمل جديدة، إضافة إلى تشجيع الصادرات وتنمية التجارة الدولية وتشجيع إقامة الصناعات التصديرية، وتنشيط القطاعات الاقتصادية العاملة بالسلطنة؛ مثل: قطاع النقل، والقطاع المصرفي، والقطاع السياحي، وغيرها من القطاعات.

وخلال الزيارة، تعرف الوفد الهندي على واحة المعرفة مسقط وأهدافها ورسالتها التي تتمثل في العمل على تطوير قدرات الفرد والمجتمع؛ من خلال تسخير وتطبيق المعرفة؛ وذلك باستغلال الميزة التنافسية للسلطنة. كما تعرّف الوفد على المركز الوطني للأعمال الذي تمّ تأسيسه بهدف تسهيل ودعم نمو الأفكار التجارية القابلة للاستثمار وتحويلها إلى مشاريع ناجحة على أرض الواقع، ويسعى إلى بناء مهارات أصحاب الأعمال من خلال تدريبهم وتوجيههم لإدارة مؤسساتهم ومشاريعهم بكفاءة ومهنية، علاوة على اطلاع الوفد على تجربة مركز الابتكار الصناعي الذي تأسس في العام 2009 بالشراكة بين المؤسسة العامة للمناطق الصناعية ومجلس البحث العلمي، والذي يعد بادرة فريدة من نوعها تهدف إلى دعم المشاريع الصناعية بالسلطنة وربطها بمراكز البحوث المحلية والإقليمية والدولية.

ومن المقرر أن يجري وفد ولاية غوجرات الهندية التجاري أثناء زيارته للسلطنة خلال الفترة من 3-5 سبتمبر الجاري، مقابلات مع عدد من المسؤولين العمانيين في القطاعين العام والخاص. ويتكون الوفد من ممثلين لحوالي 20 شركة في مختلف المجالات الإنتاجية، وتعد ولاية غوجرات الهندية إحدى الولايات الأكثر تطوراً في قطاع الصناعة، علاوة على التواصل الدائم بين رجال الأعمال العمانيين وشركات غوجرات التي تساهم في ازدهار التجارة البينية والاستثمار بين السلطنة والهند.

تعليق عبر الفيس بوك