"الزراعة" تشارك في المؤتمر الوزاري و"منتدى الاستثمار" بموريشيوس.. اليوم

 

مسقط - الرؤية

تشارك السلطنة، ممثلة بوزارة الزراعة والثروة السمكية، في المؤتمر الوزاري ومنتدى الاستثمار في اقتصاد المحيطات وتغيير المناخ في إفريقيا التي تنطلق أعماله اليوم الخميس في جمهورية موريشيوس ويستمر حتى غد الجمعة، وذلك بالتعاون مع البنك الدولي.

ويمثل الوزارة سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية وجاء اختياره من قبل البنك الدولي كونه من القيادات البارزة والمؤثرة في قطاع الثروة السمكية في المنطقة وإلى جانب إسهاماته في تطوير القطاع في السلطنة. وسوف تناقش نتائج هذا المؤتمر في الاجتماع الوزاري حول المناخ المقرر عقده في مراكش بالمغرب قبل نهاية هذا العام. وتأتي مشاركة السلطنة في هذا المؤتمر للاستفادة من خبرات السلطنة في استغلال الموارد البحرية بشكل اقتصادي وخلق قطاع سمكي مستدام ومساهم في اقتصاد السلطنة وتوفير فرص العمل للمواطنين وكذلك المساهمة في الأمن الغذائي.

وقطعت السلطنة شوطاً كبيراً في تنظيم قطاع الثروة السمكية من خلال استكمال البنية الأساسية من موانئ ومواقع إنزال وأسواق سمكية وكذلك الدعم المقدم للصيادين الحرفيين وعمل التشريعات والقوانين المنظمة لقطاع الثروة السمكي.

يشار إلى أنّ السلطنة ممثلة في وزارة الزراعة والثروة السمكية قامت بتوقيع مذكرة تفاهم مع البنك الدولي من أجل تنفيذ برنامج الخدمات الاستشارية الخاصة بالإدارة المستدامة لقطاع الثروة السمكية في السلطنة، بهدف وضع رؤية عمان 2040 الخاصة بالثروة السمكية والاستزراع السمكي، وذلك من خلال برنامج عمل انطوى على مشاركة واسعة النطاق من قبل الصيادين والمستفيدين من القطاع.

تعليق عبر الفيس بوك