"غرفة صور" تبحث تنظيم ندوات متخصصة في الأمن الغذائي

 

 

صور- حمد العلوي

 

عقدت لجنة الأمن الغذائي بغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الشرقية اجتماعها الثاني برئاسة الشيخ سعيد بن عبدالله آل فنه العريمي رئيس لجنة الأمن الغذائي بحضور أعضاء اللجنة.

وتطرق الاجتماع إلى العديد من المواضيع المدرجة ضمن جدول الأعمال منها عمل مقترحات ومرئيات وتصورات من قبل الاعضاء حول خطة عمل اللجنة لعام 2016 والعام المقبل 2017 وإمكانية تنفيذ ورش عمل وندوات تخص مجالات قطاع الأمن الغذائي: السمكي والحيواني والزراعي، وتم الاتفاق بإضافة عدد من الاعضاء من ولايات المحافظة للاستفادة من تجارب ذوي الخبرة. وناقش الاجتماع إمكانية التعاون بين لجنة الأمن الغذائي ولجنة الثروة السمكية بمحافظة جنوب الشرقية وذلك في مجال الأمن الغذائي البحري لخدمة الصالح العام.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق حول إمكانية عمل ندوة مشتركة مع وزارة الزراعة والثروة السمكية بمحافظة جنوب الشرقية قسم الاستزراع السمكي للتعريف بالفرص المتاحة في مجال الاستزراع السمكي إضافة إلى مناقشة إمكانية جذب المستثمر الداخلي أو الخارجي للاستفادة من الأراضي الممنوحة من قبل وزارة الإسكان لإقامة المشاريع التي من شأنها خدمة محافظة جنوب الشرقية وأكدت اللجنة على ضرورة الالتقاء بأصحاب المزارع المحافظة ومعرفة أهم الصعوبات التي تواجه هذا القطاع.

تعليق عبر الفيس بوك