كلية الدراسات المصرفية تستقبل دفعة جديدة من طلبة "الجمعية البريطانية"


مسقط - الرؤية
استقبلت كلية الدراسات المصرفية والمالية دفعة جديدة من طلبة البرامج التي تقدمها الكلية بالارتباط مع الجمعية البريطانية للمحاسبين القانونيين ACCA، وقد بلغ عدد طلاب هذه الدفعة 65 طالباً وطالبة من العاملين في مختلف القطاعات في السلطنة وعلى وجه الخصوص القطاع المالي والمصرفي.
وتضمن البرنامج التعريفي مجموعة من العروض قدمها محاضرو قسم الدراسات المهنية بالكلية، كما شمل عروضاً من أقسام الكلية الخدمية كقسم شؤون الطلبة وقسم التسجيل وقسم الصحة والسلامة هدفت لتعريف الطلاب الجُدد بما تقدمه الكلية من خدمات إلى جانب خدماتها التعليمية. وتعد الجمعية البريطانية للمحاسبين القانونيين ACCA من المنظمات العالمية الرائدة في مجال المحاسبة المالية المعترف بها في جميع أنحاء العالم، وقد تأسست الجمعية في عام 1904، وتضم أكثر من 43000 طالباً ونحو 170000 عضواً موزعين في 180 دولة حول العالم.
وترتبط الكلية مع الجمعية البريطانية للمُحاسبين القانونيين منذ عام 1999 من خلال تقديمها لبرنامج دبلوم المحاسبة الفنية CAT، وفي عام 2001 وسعت الكلية شراكتها مع الجمعية لتدريس جميع مقررات ومستويات الجمعية، كما أنَّ الكلية والتي كانت تعد معهداً آنذاك أصبحت مركزاً للامتحانات المعتمدة للجمعية في السلطنة.
ومنذ عام 2008 حافظت الكلية على المستوى الذهبي في جودة البرامج المقدمة بالتعاون مع الجمعية البريطانية للمحاسبين القانونيين ACCA وهي تسعى حالياً للحصول على المستوى البلاتيني، إذ يتم التصنيف بناءً على نتائج الطلاب في البرامج مقارنة مع نظرائهم على مستوى العالم.

 

تعليق عبر الفيس بوك