"الإحصاء والمعلومات" يقدم عرضًا مرئيًا لموظفي "تقنية المعلومات"

مسقط – الرؤية

قدم المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أمس عرضاً مرئياً لموظفي هيئة تقنية المعلومات بمقر الهيئة بواحة المعرفة، في سبيل تعزيز المعرفة الإحصائية بالسلطنة والتعريف بالخدمات التي يقدمها لصناع القرار وللدارسين والمهتمين ولمختلف فئات المجتمع.

 وتضمن العرض التعريف بدور المركز في تعزيز المعرفة الإحصائية المقرونة بالبعد المكاني والجغرافي في السلطنة، إلى جانب التعريف بمهام المركز واختصاصاته، وأقسامه المختلفة والمصادر التي يُستقى منها البيانات ومراحل صناعة المعلومة. وقدم العرض كذلك شرحاً وافياً عن تطبيقات الهواتف الذكية التي ينتجها المركز كتطبيق المؤشرات الاجتماعية والاقتصادية وتطبيق المعلومات الجغرافية والتعريف بالبوابة الإلكترونية التي تشكل نافذة للمعلومات والخدمات المختلفة التي تضمها والإصدارات المتنوعة التي تزخر بها.

وتم تعريف الحضور بالآلية التي يتبعها المركز بجمع البيانات في استطلاعات الرأي والمسوحات الإحصائية الاقتصادية والاجتماعية والإجراءات المصاحبة لها، إلى جانب تسليط الضوء على المسح الشامل الأسري والبرامج المستخدمة فيه. كما تمّ التعريف بالمعلومات الجغرافيّة التي تُعنى بتزويد جميع فئات المجتمع بمعلومات جغرافيّة فائقة الجودة بالإضافة إلى خدمات مكانيّة متكاملة من خلال بنية موحّدة للمعلومات الجغرافية ضمن إطار شامل ومتكامل من السياسات والمعايير. حيث وضح العرض تطبيقات البنية المكانية والتي من بينها مستكشف عمان ودليل الخدمات الحكوميّة وتطبيق الهواتف الذكيّة جولة في عمان.

ويأتي العرض ضمن سلسلة العروض التي ينفذها المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في مختلف الجهات الحكوميّة والخاصة وفي الكليات والمدارس بهدف التعريف بالمركز وتعزيز المعرفة الإحصائية في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك