الأحد, 25 أغسطس 2019
43 °c

دورات تدريبية لموظفي "نماء" في محافظتي شمال وجنوب الباطنة

الثلاثاء 30 أغسطس 2016 09:32 م بتوقيت مسقط

دورات تدريبية لموظفي "نماء" في محافظتي شمال وجنوب الباطنة

 

 

بركاء، صُحار - الرُّؤية

تتواصل الدورات التدريبية لموظفي شركات قطاع الكهرباء في محافظات السلطنة، ضمن برنامج "وياكم" الذي تقوم مجموعة "نماء" بالإشراف عليه؛ وذلك من خلال تدريب موظفيها على كيفية ثقافة العمل التطوعي.

ونفذت الشبكة العُمانية للمتطوعين "تعاون" ورشة لتعزيز ثقافة العمل التطوعي؛ وذلك في المحطة الخامسة لبرنامج "وياكم"، في محافظتي شمال وجنوب الباطنة، واستمرَّت الورشة يومين، وبمشاركة موظفي القطاع والفرق التطوعية.

ونُفِّذتْ الورشة الأولى مساء الإثنين في قاعة جمعية المرأة العمانية بصحار، وشارك عدد من الموظفين واعضاء الفرق التطوعية بجمعية المرأة العمانية، واشتملت الورشة -التي أدارها المدربتان شريفة القاسمية وأماني الشافعية- على مفهوم ثقافة التطوع، وتعريف ما معنى العمل التطوعي، واختيار مشروع يعتبر من المشاريع المستدامة. وبعدها، تمَّ إشراك المشاركين في عمل تطوعي ميداني في عملية تنظيم وترتيب فصول الدراسة في مبنى جمعية المرأة بصحار. فيما اشتملت الورشة الثانية -التي نُفِّذت في قاعة دائره التنمية الاجتماعية بالرستاق- على مهارات ومفاهيم العمل التطوعي، وأدار الورشة المدرب أحمد الراشدي.

إلى ذلك، تواصلت الورش التدريبية في مبنى نادي السلام الرياضي بشناص، وتمَّ أخذ بعض التمارين التي تحفِّز المشاركين على العمل التطوعي. بعدها، توجَّه المشاركون إلى لتنفيذ عمل ميداني تدريبي؛ بهدف زيادة الوعي التطوعي مع المتدربين في الورشة. وبعدها، اختتمت ورش التدريب للموظفين بشمال وجنوب الباطنة، على أن تنطلق الورشة الجديدة مساء اليوم بمحافظة مسندم؛ وذلك بإشراك موظفي قطاع الكهرباء والفرق التطوعية في برنامج "وياكم" لمجموعة نماء.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية