"أوربك": مشروع خط أنابيب مسقط - صحار يحقق إنجازا كبيرًا في السلامة

مسقط - الرؤية

حقق مشروع خط أنابيب مسقط - صحار إنجازاً مهما في السلامة بتسجيله 5 ملايين ساعة عمل بشرية بدون إصابات مضيعة للوقت.

ويعد هذا المشروع أحد مشاريع النمو الاستراتيجية لأوربك والذي من المقرر دخوله إلى حيّز التشغيل في عام 2017 حيث يعمل أكثر من 2000 موظف على هذا المشروع لتسليمه في المدة المحددة. وقال أندريس سواريز مدير عام أوربك اللوجستية في أوربك: "السلامة هي أولويتنا القصوى. لدينا فريق مجتهد يتمتع بالخبرة الكافية في الالتزام والتأكد من أنّ جميع عمليات هذا المشروع الحالية والمستقبلية تنفذ على أعلى درجات ومعايير السلامة المتبعة. نؤمن بأنّ الحوداث والإصابات من الممكن تجنبها. لدينا مجموعة واسعة من تدابير السلامة الوقائية ولكن هذا لا يتأتى إلا من مبدأ الالتزام والانتباه المستمر في المقام الأول حيث إنّ الغد هو مكافأتنا للعمل بسلامة اليوم".

ويعد مشروع خط أنابيب مسقط صحار أحد الاستثمارات المهمة لأوربك والذي يأخذ من الجفنين مقرا له. وعلاوة على تأمينه للطلب المحلي من الوقود والذي ينمو سنوياً بنحو 5-10%، سيساهم هذا الخط في الاستغناء عن الحاجة إلى شحن المنتجات النفطية كما سيؤدي ليس فقط إلى توفير مستوى جديد من الفعالية وتكاليف أقل لأعمال الشركة بل سيؤدي أيضا إلى الحد من عدد رحلات شاحنات الوقود على الطريق. ومن المتوقع أن تنخفض حركة الشاحنات الناقلة للوقود في مسقط بحوالي 70% إلى جانب أن هذا الخط سيعمل على توفير إمدادات وقود آمنة وبشكل مستمر وبطريقة صديقة للبيئة.

وإضافة إلى هذا الإنجاز المهم، احتفلت أوربك اللوجستية مؤخرا بنسختها الأولى من جائزة خط انابيب مسقط – صحار للإجادة في تدابير السلامة من خلال تكريم عدد 15 موظفا مجيدا من المقاولين والمقاولين الفرعيين؛ وذلك نظير التزامهم واحترامهم لقوانين ولوائح الصحة والسلامة والبيئة المعمول بها في هذا المشروع. وسيتم الاحتفال بهذه الجائزة كل مليون ساعة تستكمل بدون وقوع إصابات مضيعة للوقت.

وعند بدء التشغيل في عام 2017، سيساهم المشروع في تزويد 50 بالمائة من الوقود المستهلك في السلطنة من خلال محطة تخزين صُممت على أعلى المقاييس العالمية. وسيضم المشروع أنظمة تحكم حديثة تستعمل أحدث تقنيات التحكم الإشرافي وجمع البيانات والكشف عن التسريبات وشبكات الاتصالات المرئية بالإضافة إلى تزويده بمنافذ تحميل مصممة لتحميل أكثر من 500 شاحنة وقود يوميًا.

تعليق عبر الفيس بوك