معهد النقطة الحمراء يقدم دورات محترفة للعاملين بقطاع الكهرباء

 

 

مسقط - الرُّؤية

قدَّم المدرب المعتمد المهندس نبراس بن خميس اليحيائي ورشة عملية للعاملين في شركات الكهرباء؛ وذلك في معهد النقطة الحمراء، الذي يحتوي على أهم الأجهزة في الجهد المنخفض والجهد العالي.

وتأتي الورشة تزامنا مع متطلبات إدراج البرنامج العملي في دوارت الكهرباء من قبل شركات قطاع الكهرباء، ونظرا لما يمثله هذا الجانب من تطوير لأداء المتدرب واكتسابه للمهارات المطلوبة لتجنب مخاطر الكهرباء. وتضمنت الورشة العملية قواطع ومعدات سلامة، وطرق عملية آمنة لتشغيل شبكة الكهرباء، وتم عقد دورات عملية لشركات رائدة في مجال الكهرباء كشركة كهرباء مزون وشركة ظفار للطاقة والشركة العمانية الوطنية للهندسة وشركات مسجلة في مجال توزيع الكهرباء.

وهذه الورشة تعد الأولى من نوعها في السلطنة؛ حيث إنها وافقت ما بين متطلبات والمعايير المحلية والدولية وكذلك فهي تستهدف جميع الشرائح الفنية في مجال الكهرباء. وتتعطي هذه الورشة المتدرب الفرصة الكافية للتدرب على الأجهزة في بيئة آمنة يستطيع من خلالها تصحيح الأخطاء ليصل إلى بيئة العمل بمهارت عالية تمنكه من إنجاز العمل بطريقة احترافية آمنة. وعلى إثر نجاح الدورات الكهربائية في التطبيق العملي، أدرح المدرب المهندس نبراس اليحيائي جميع الدورات في إطار الجانب العملي والتطبيقي، وشمل ذلك دورات كتابة التقارير الفنية وتقييم المخاطر وتصميم المكثفات والكهرباء لغير الكهربائين والإستجابة الطارئة وغيرها من الدورات التدريبية المقدمة.

تعليق عبر الفيس بوك