"حماية المستهلك": 69.7 ألف ريال غرامات ومسترجعات بالبريمي في النصف الأول

 

 

البريمي - الرُّؤية

أظْهَر التقريرُ الإحصائيُّ النصف سنوي للعام الجاري 2016، الذي أصدرته إدارة حماية المستهلك بالبريمي، أنَّ إجمالي الغرامات المالية والمبالغ المسترجعة لصالح المستهلكين بلغ 69747 ألف ريال عُماني، كما أظهرتْ الاحصائيات أنَّ الإدارة تلقت 200 شكوى و84 بلاغا، كما حصلت على أحكام في 36 قضية.

وقال صالح بن راشد المربوعي مساعد مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة البريمي، إنَّ الإدارة تمكَّنتْ من حل 163 شكوى، فيما تعمل على بحث 9 شكاوى أخرى، وتمت إحالة 14 شكوى إلى الادعاء العام و78 شكوى لإدارات أخرى، فيما بَلَغ عدد الشكاوى التي لا تقع ضمن اختصاصات الهيئة حوالي 7 شكاوى. وأشار المربوعي إلى أنَّ المبالغ المسترجعة للمستهلكين بلغت 24 ألف ريال عماني والتي توزَّعتْ على عدد من القطاعات، وتصدر قطاع خدمات الايدي العاملة بقية القطاعات بـ7817 ريالا عمانيا، يليه قطاع محلات الأثاث والمفروشات بقيمة 5446 ريالا عمانيا، كما بلغت المبالغ المسترجعة في قطاع الأجهزة الإلكترونية والكهربائية 4165 ريالا عمانيا، يليه قطاع ورش إصلاح المركبات بحوالي 1711 ريالا عمانيا. وأضاف بأنَّ المبالغ المسترجعة تأتي ضمن جهود الإدارة في حل مختلف الشكاوى التي ترد إليها من خلال عقد عدد من التسويات الودية بين المشتكين والمشتكى عليهم؛ وذلك قبل إحالة الشكاوى إلى المحاكم، أو بفرض الغرامات الإدارية، كما أوضح أنَّ إجمالي الغرامات المالية في القضايا المحكومة بلغت 45520 ريالا عمانيا. وأكد المربوعي أنَّ الإدارة تعمل جاهدة في حفظ حقوق المستهلكين وإرجاعها؛ وذلك عن طريق مختلف الوسائل القانونية المتاحة، وعلى المستهلك مواصلة تعاونه من خلال التبليغ عن المخالفين عبر قنوات الهيئة المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك