"الإسكان": 18 مليون ريال تداولات عقارية في ظفار والظاهرة ومسندم خلال يوليو

 

مسقط - الرؤية

قالت وزارة الإسكان إنّ قيمة النشاط العقاري في محافظات ظفار والظاهرة ومسندم خلال يوليو الماضي، بلغت أكثر من 18 مليون ريال عماني، فيما بلغت الرسوم المحصلة أكثر من 324 ألف ريال عماني، إلى جانب أعمال تخطيط ومنح الأراضي وتملك الخليجيين وغيرها من الأعمال بهذه المحافظات.

وقال المهندس محمد بن مبارك الجابري مدير عام الإسكان بمحافظة ظفار إنّ إجمالي قيمة النشاط العقاري المسجل خلال يوليو الماضي بالمحافظة، بلغت أكثر من 15 مليون ريال عماني، فيما بلغت الرسوم المحصلة خلال نفس الفترة 206 آلاف و546 ريالا عمانياً، وذلك من خلال 1412 تصرفاً قانونياً شملت تصرفات البيع والهبة والإرث والمبادلة والانتفاع والرهن وفك الرهن والقسمة. وأضاف أن تصرفات عقود البيع في محافظة ظفار سجلت 252 عقداً كما تمّ تسجيل 113 عقداً في الرهن وتسجيل 83 عقداً في الهبات وتسجيل 22 عقداً في الإرث و5 عقود في المبادلة وتسجيل 26 عقداً في فك الرهن وتسجبل 3 عقداً في القسمة و6 عقود في الانتفاع بالإضافة إلى 6 عقود في التأشيرات. وأشار إلى أن عدد الطلبات المسجلة في برنامج المساعدات السكنية خلال شهر يوليو الماضي، بلغت 10 حالات مساعدة سكنية منها 4 حالات بولاية صلالة وحالة واحدة بولاية طاقة وحالتي مساعدة سكنية بولاية مرباط وحالة واحدة بولاية المزيونة وحالتي مساعدة سكنية بولاية رخيوت وكما تم تسجيل حالتي قرض إسكاني بولاية صلالة.

ومن جهة أخرى، قال المهندس عبد الله بن طالب بن علي الهنائي مدير عام الإسكان بمحافظة الظاهرة إن إجمالي قيمة النشاط العقاري بالمحافظة خلال شهر يوليو الماضي بلغت أكثر من 3 ملايين ريال عماني فيما بلغت الرسوم المحصلة خلال نفس الفترة 75 ألفاً و536 ريالاً عمانياً وذلك من خلال 1586 تصرفاً عقارياً وشملت تصرفات عقود البيع والمبادلة والهبات والرهن والانتفاع وفك الرهن والتأشيرات وتصرفات أخرى. وأضاف أنَّ تصرفات عقود البيع في محافظة الظاهرة سجلت 263 عقداً كما تمَّ تسجيل 61 عقداً في الرهن و9 عقود في المبادلة و66 عقداً في الهبات و16 عقداً في الإرث وتسجيل عقدين في الانتفاع و22 عقداً في فك الرهن و9 عقود في التأشيرات بالإضافة إلى 24 عقداً في القسمة.

فيما قال المهندس علي بن عبد الله بن سعيد الهنائي مدير عام الإسكان بمحافظة مسندم إنّ القيمة المتداولة للنشاط العقاري بمحافظة مسندم خلال شهر يوليو من العام الجاري بلغت 296 ألف و258 ريالا عمانياً في حين بلغت الرسوم المحصلة 42 ألفاً و893 ريالا عمانيا بواقع 143 تصرفاً قانونياً شملت تصرفات البيع والهبة والإرث ورهن والانتفاع وفك الرهن القسمة.

تعليق عبر الفيس بوك