"حماية المستهلك" تنظم عدد من المحاضرات التوعوية بظفار

 

ظفار- الرؤية

نظمت إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار مؤخراً مجموعة من المحاضرات التوعوية بالتنسيق مع عدد من الجهات الحكومية والأهلية والمتمثلة بوزارة الصحة، وسلاح الجو السلطاني العماني، ونادي ظفار، والجمعية العمانية بطاقة، ومكتب والي ثمريت.

وهدفت المحاضرات إلى تعريف موظفيها بحقوقهم وواجباتهم كمستهلكين والتي كفلتها لهم مختلف التشريعات والقوانين، ونشر الوعي والثقافة الاستهلاكية الآمنة بين مختلف شرائح وفئات المجتمع، وذلك تزامنا مع الفعاليات التوعوية التي تنفذها الإدارة في مهرجان خريف صلالة السياحي. وقدم المحاضرات عادل البوسعيدي مشرف المعرض التوعوي المتنقل للهيئة العامة لحماية المستهلك، والذي تناول خلالها عددا من المحاور والتي اشتملت على التعريف بالهيئة العامة لحماية المستهلك وأهدافها وأدوارها وصلاحياتها، وأهم القضايا والضبطيات التي حققتها خلال الفترة الماضية، كما تطرق للأعمال التي قامت بها الإدارة خلال موسم الخريف.

وقام البوسعيدي بتعريف الحضور بحقوق وواجبات المستهلك، والغش التجاري ودوافعه وأسبابه، ثم تطرق للجهود التي قامت بها الهيئة للحد من الغش التجاري، كما تناول طرق التفريق بين السلعة الاصلية والسلعة المقلدة والسلع المغشوشة، وفي الختام فتح باب النقاش والتساؤل في الجوانب المتعلقة بالغش التجاري بعد ذلك قام الحضور بزيارة المعرض المتنقل للهيئة العامة لحماية المستهلك حيث قام المختصون بالمعرض بتقديم المعلومات التوعوية من خلال شرح موجز لأركان المعرض وتقسيماته المتعددة.

يشار إلى أنّ هذه المحاضرات تأتي في إطار مشاركة الهيئة العامة لحماية المستهلك في فعاليات مهرجان خريف صلالة السياحي وذلك بهدف إيصال رسالتها التوعوية بكافة الطرق المتاحة لمختلف الشرائح المجتمعية.

تعليق عبر الفيس بوك