17 فيلما تتنافس على جوائز ملتقى ظفار للفيلم العربي الثالث

 

 

افتتح بمحافظة ظفار ملتقى ظفار للفيلم العربي في دورته الثالثة تحت رعاية معالي الدكتور رشيد الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات في قاعة متنزه أتينا لاند، بتنظيم الجمعية العمانية للسينما. وسبق حفل الملتقى افتتاح المعرض السينمائي الإيراني الذي نظمه وفد السفارة الإيرانية في قاعة اللبان بميدان المهرجان والذي يعرض بعض الأدوات الفنية السينمائية خلال أيام الملتقى.

وبدأ الحفل بكلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية فايز بن محمد الكندي الذي تحدث عن إصرار الجمعية وأعضائها على إقامة الدورة الثالثة من ملتقى ظفار للفيلم العربي رغم كل العقبات والصعوبات التي يواجهونها، مؤكداً أنّ الملتقى يهدف إلى نشر ثقافة الفن السابع والارتقاء بها وإكمال مسيرة الجمعية العمانية للسينما.

وعن الأفلام المشاركة في المسابقات قال إنّ مجموعها 17 فيلماً مقسمة كالتالي: (10 أفلام عربية ومنها 4 أفلام عربية روائية قصيرة و 6 أفلام عربية تسجيلية، إضافة إلى 7 أفلام عمانية) .

وألقى الدكتور خالد الزدجالي مستشار الجمعية كلمة تحدث فيها عن تأسيس الجمعية العمانية للسينما ومسيرة قافلة السينما في عُمان، مؤكدًا أنّ هذه القافلة لا تزال مستمرة ولن تتوقف حتى تصل إلى ما طمحت إليه. 
وشهد الحفل عرض مقتطفات من الأفلام المشاركة في الملتقى. وتعرض الأفلام في كل من جامعة ظفار في الفترة الصباحية ونادي مرباط وجمعية المرأة العمانية بولاية طاقة في الفترة المسائية. ويتضمن برنامج الملتقى مشاركة 3 أفلام إيرانية خارج المسابقة تأتي ضمن تعاون الوفد الإيراني في الملتقى. وفي نهاية الحفل تمَّ تكريم الوفد الإيراني المشارك واختتم الحفل بعرض فيلم إيراني طويل. ومن أهم فعاليات الملتقى الذي يستمر حتى 20 من الشهر الجاري، ورشة عمل ميدانية للمخرج البحريني جمال الغيلان مع مشاركة أعضاء الجمعية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك