تواصل أعمال ملتقى التحوُّل للموارد البشرية في صلالة

المرهون: مواكبة العنصر البشري للتحولات العملية والتقنية "حجر الزاوية" لزيادة الإنتاجية

 

 

 

الرُّؤية - إيمان الحريبيَّة

أكَّد مَعَالي الشيخ خالد بن عُمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية، أنَّ تهيئة العنصر البشري وضمان مواكبته للمستجدات والتحولات العملية والتقنية، يُمثل الأساس لزيادة الإنتاجية وتبسيط الإجراءات. مشيرا إلى أنَّ عقد الملتقيات المعنية بالتنمية البشرية مطلب مُهم؛ من أجل بحث التطورات المرتبطة بمجال تنمية الموارد البشرية والاطلاع على التجارب المتبعة في هذا المجال.

وانطلقتْ، أمس، ثاني أيام أعمال ملتقى "التحول للموارد البشرية"، والذي تُنظِّمه الجمعية العُمانية لإدارة الموارد البشرية، بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية ومعهد الإدارة العامة؛ وذلك بفندق روتانا صلالة، وقد قام راعي الحفل بإطلاق كُتيِّب القيادة المعد من قبل مجلس إدارة الجمعية.

وعلى هامش رعايته للملتقى، أكَّد المرهون أنَّ هذا الملتقى يحفل بالعديد من المتحدثين من القيادات والمسؤولين والمتخصصين بالقطاعين العام والخاص من داخل وخارج السلطنة، الذين يستعرضون أمثلة وتجارب واقعية عن سبل تعزيز أداء الموارد البشرية وفق آخر المستجدات. وقال مَعَاليه إنَّ مثل هذه المشاركات من شأنها أن تُثرِي النقاشات وتعزِّز صدور توصيات ومخرجات الملتقى. منوها بأنَّ الملتقى يكرس الجهود التكاملية والشراكة بين القطاعين العام والخاص لتنفيذ البرامج المتخصصة في مجال تنمية الموارد البشرية بالسلطنة. وأثنى المرهون على مُنظِّمي الملتقى -ممثلين في الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية- آملا أن يخرج بالنتائج المتوخاة منه، ومتمنيا التوفيق والنجاح للجميع.

وألقى الدكتور غالب بن سيف الحوسني رئيس مجلس ادارة الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية، كلمة.. قال فيها: "يُشرِّفني أن أستهل كلمتي بالإعراب عن الشكر الجزيل لمعالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون  وزير الخدمة المدنية لرعايته الكريمة لهذا الملتقى المهم، وإنه لمن دواعي سروري أن نجتمع في الملتقى السنوي للموارد البشرية تحت عنوان "التحول للموارد البشرية"، والذي ينعقد بمدينة صلالة في ظل أجواء الخريف المميزة، بمشاركة نخبة من أصحاب الخبرة الطويلة في مجال التحول بقطاع الموارد البشرية، والتي يشهدها عالمنا المتسارع في الوقت الراهن". وأضاف الحوسني بأنَّ الجمعيه العمانية لإدارة الموارد البشرية (أوشرم) دأبت -ومنذ انطلاقها الرسمي في مايو 2014- على العمل المستمر للمساهمة الجادة في تطوير قطاع الموارد البشرية بالسلطنة؛ مستلهمة أفكارها من التوجيه السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بضرورة ايلاء الموارد البشرية جل الاهتمام، والعمل على تطويرها بكل السبل وتزويدها بالمهارات التي يتطلبها سوق العمل. وتابع رئيس مجلس إدارة الجمعية.. قائلا: "إننا في الجمعية نؤمن تماما بأنَّ عقد مثل هذه الملتقيات وورش العمل، يُسهم -وبشكل كبير- في المضي قدما نحو النهوض بهذا القطاع، وتعزيز السوق المحلي بكوادر وطنية قادرة على التميز والعطاء".

وأوْضَح أنَّ التغيُّر المتسارع لمجريات العمل في المنطقة والعالم، يتطلب الوقوف والتعرف على افضل الممارسات الدولية بقطاع الموارد البشرية، وهو ما سيقوم به المتحدثون في هذا الملتقى مستلهمين من خبرتهم الكبيرة والواسعة في هذا المجال. وأشار إلى أنَّ النقاشات وورش العمل التي عقدت ضمن هذا الملتقى، استعرضت العديد من أوراق العمل وتبادل الآراء والنقاشات البناءة؛ سعيا لتطوير وخدمة هذا القطاع. مضيفا بأنَّ المنظِّمين لهذا الملتقى حرصوا على استقطاب نخبة من الخبراء والمهتمين بقطاع الموارد البشرية من داخل السلطنه وخارجها.

وأعلن الحوسني أنه سيتم خلال أيام الملتقى توقيع اتفاقية شراكة مع وزارة الخدمة المدنية، وكذلك توقيع اتفاقية تعاون مع الجمعية الأمريكية لإدارة الموارد البشرية. كاشفا أنه تم اختيار السلطنة لاستضافة المؤتمر السادس والأربعين للاتحاد الدولي لمنظمات التدريب خلال الفترة من 9-11 أبريل من العام المقبل، وكذلك اختياره رئيسا للاتحاد للفترة المقبلة. وتقدَّم الحوسني بالشكر إلى وزارة الخدمة المدنية وزارة التنمية الاجتماعية ومعهد الإدارة العامة على دعمهم لعقد هذا الملتقى.

وتواصلتْ أعمال الملتقى، بإلقاء عدد من المحاضرات؛ حيث قدَّم الدكتور راشد الغيلاني الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بالطيران العماني عرضا عن ثقافة التحول للموارد البشرية. وتحدث أحمد بن علي عكعاك نائب الرئيس التنفيذي لميناء صلالة عن التحول في الميناء. بعدها، قام توماس بيتشلر مستشار مكتب التحول في "عمانتل"، بتقديم عرض مرئي عن تعزيز رأس المال البشري في التحول. وألقى نوفل السعيدي مدير عام خدمات الموارد البشرية بشركة "أوربك" ورقة عمل عن إدارة المواهب أثناء التحول.

تعليق عبر الفيس بوك