عداءة الباهاما تقتنص ذهبية "400 متر" طيرا فوق خط النهاية

 

 

ريو - الوكالات

طارت شوني ميلر عداءة الباهاما فوق خط النهاية؛ لتتفوَّق بفارق ضئيل للغاية على الأمريكية أليسون فيلكس، وتنال ذهبية سباق 400 متر للسيدات في أولمبياد ريو دي جانيرو، أمس الأول.

وبعد أن طارت فوق خط النهاية لتسجل أفضل زمن شخصي لها وبلغ 49.44 ثانية، استلقت العداءة البالغة من العمر 22 عاما على المضمار، وبدا أنها تهتز وفي حالة انهيار تام مع انتظارها لتأكيد من لوحة النتائج على أنها انتزعت أول ألقابها الكبرى.. وقالت ميلر "لم أر أي أحد حتى ما قبل اخر 20 مترا والشيء الوحيد الذي كنت أفكر فيه هو أنني يجب ان أنال تلك الذهبية".

وأضافت: "أعتقد (أن الطيران فوق خط النهاية) كان مجرد رد فعل فقد توقف عقلي عن التفكير وأدركت بعدها أنني ممددة على الأرض. تعرضت لبعض الجروح القطعية والكدمات لكنني على ما يرام.. و"كانت هذه اللحظة التي كنت انتظرها. أنا في غاية السعادة والامتنان اضافة لمشاعر أخرى لا يمكنني التعبير عنها".

وانهارت فيلكس -التي أنهت مسجلة 49.51 ثانية- على المضمار عقب فشلها في الفوز بخامس ميدالية ذهبية اولمبية ناهيك عن الجمع بين لقبي 200 و400 متر وهو ما كانت تخطط له في البداية في رابع مشاركاتها الأولمبية. وقالت فيلكس (30 عاما) التي كانت تقاوم البكاء: "هذا محبِط. كان سباقا صعبا وكان الأمل يحدوني أن تسير الأمور على ما يرام". وأضافت: "قدمت كل ما في وسعي. لا اعتقد أنني ادخرت أي جهد. اشعر بأنني مستنزفة نفسيا وبدنيا. كنت أريد الفوز بهذا السباق. الأمر مؤلم للغاية".

ولم تنل فيلكس الفرصة للدفاع عن لقب 200 متر -في ظل سعيها لثنائية غير مسبوقة- في ريو عقب فشلها في الإنهاء ضمن أول ثلاثة مراكز في التصفيات الأمريكية حيث كانت لا تزال تعاني من تأثير إصابة في الكاحل تعرضت لها نتيجة حادث في صالة للألعاب الرياضية.

والميدالية الفضية التي نالتها العداءة القادمة من كاليفورنيا هي السابعة لها في أربع دورات اولمبية وهو ما يجعلها أكثر رياضيات ألعاب القوى الأمريكيات تتويجا بالألقاب في الاولمبياد بعد تفوقها على جاكي جوينر كيرسي التي نالت ست ميداليات.

تعليق عبر الفيس بوك