"أشهى فتاة" تفوز في مهرجان لسعات البعوض بروسيا

 

في الوقت الذي تتنامى المخاوف من فيروس زيكا المنقول عن طريق البعوض، لدرجة أن الكثيرين تخلوا عن فكرة متابعة دورة الألعاب الأولمبية في البرازيل، تقيم مدينة روسية مهرجاناً خاصاً للسعات البعوض.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية،  أنه أقيم في مدينة بيرزنيكي الروسية، مهرجان لسعات البعوض خلال عطلة نهاية الأسبوع، وفازت الطفلة إيرينا لوكينا البالغة من العمر 9 أعوام بلقب "أشهى فتاة" بعد أن نالت 43 لسعة من البعوض، خلال جمعها التوت مع والدتها من الغابة، ونالت كأساً من السيراميك جائزة لها، بعد أن غطت آثار اللسعات ساقيها.

وعلى غير العادة، سيطرت أجواء حارة وجافة على أجواء المهرجان، لكن عدداً كبيراً من البعوض شاركت في فعالياته، وألغت اللجنة المنظمة منافسة مطاردة البعوض التقليدية، والتي تحاول فيها المتسابقات جمع أكبر عدد من البعوض في الجرار.

وأدى الجو الحار إلى شعور المتنافسات بالضيق، أثناء رقصهن وهن يرتدين أزياء مستوحاة من البعوض، ومن بينهن يانا سوليرسكايا التي تشارك في المهرجان بنسخته الرابعة.

يذكر أن روسيا سجلت حالات قليلة من الإصابة بفيروس زيكا، أغلبها ناتج عن إصابات تعرض لها بعض المواطنون الروس خلال رحلاتهم خارج البلاد.

تعليق عبر الفيس بوك