"تقاعد موظفي الخدمة المدنية" ينظم ندوات توعوية بأنظمة التقاعد لموظفي "الأوقاف"

 

مسقط - الرؤية

انطلقت أمس بجامع السلطان قابوس الأكبر أولى الندوات التوعوية التي ينظمها صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والتي تستمر حتى السادس من سبتمبر المقبل، بهدف توعية موظفي الوزارة بأنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية وكذلك بأحكام قانون معاشات ومكافآت ما بعد الخدمة لموظفي الحكومة العمانيين.

وتشمل هذه الندوات مختلف مديريات وإدارات الأوقاف والشؤون الدينية في مختلف ولايات السلطنة حيث ستقام في ولاية صلالة بمحافظة ظفار وولايتي صحار والسويق بمحافظة شمال الباطنة  وولايتي خصب ودبا بمحافظة مسندم وولاية البريمي بمحافظة البريمي وولاية عبري بمحافظة الظاهرة.

وستقام الندوات أيضاً في ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة وولايتي نزوى وبهلا بمحافظة الداخلية وولاية إبرا بمحافظة شمال الشرقية وولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية وستختتم الندوات في ولاية الدقم بمحافظة الوسطى. ومن المقرر أن تتناول الندوات عدة محاور من بينها تقديم نبذة تعريفية عن أنظمة التقاعد والتأمينات الاجتماعية والهدف منها وأهميتها وكيفية تمويلها، كما ستتضمن الندوات استعراضاً لمهام الصندوق واختصاصاته وفقاً لأحكام المرسوم السلطاني رقم (26/ 86) ، وكذلك عرضاً لأحكام النظام الموحد لمد الحماية التأمينية لمواطني دول مجلس التعاون العاملين في غير دولهم في أيّ دولة عضو بالمجلس وشروط تطبيقه على الموظفين العُمانيين.

وستتطرق الندوات إلى الاشتراكات والإجازات بأنواعها وضم مدد الخدمة السابقة وإجراءاتها وأنواع المستحقات التقاعدية وشروط استحقاقها والفئات المستحقة للمعاش التقاعدي وشروط استحقاقها إضافة إلى تلقي استفسارات الحضور.

يشار إلى أنّ صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية، نفذ خلال السنوات السابقة عدداً من الندوات التوعوية خصصها لبعض الجهات الحكومية.

تعليق عبر الفيس بوك