إقبال واسع على المعرض الشخصي للحرفية حسنة الحريزية

 

تتواصل بمركز البلدية الترفيهي فعاليات المعرض الشخصي للحرفية حسنة الحريزية، وسط أجواء تملؤها الأصالة والتراث وعطر اللبان.

ويشتمل المعرض على عِدَّة أقسام مُختلفة تُعبِّر عن البيئات البدوية والحضرية والريفية؛ من خلال معروضات منها الثوب الظفاري. ويأتي افتتاح المعرض بمركز البلدية الترفيهي بهدف إطلاع زوار الخريف على المعروضات الحرفية، والتأكيد على ضرورة الاهتمام بالتراث؛ لأنه جزء أصيل من ثقافتنا وحضارتنا، وهو امتداد طبيعي لحضارة ممتدة لآلاف السنين.

وتقول الحريزية إنَّ المعرض يضم مجموعة من مقتنياتها في المتحف الراثي مشتملا على ما يمثل البيئات الحضرية والريفية والبدوية، وكل بيئة فيها مفرداتها من الجلود والسعفيات والأزياء التقليدية والأخشاب والمناديس وأسلحة وفضيات.

وتُضيف الحريزية: شاركتُ في مهرجانات ومعارض عدة داخل السلطنة وخارجها؛ ومنها: مهرجان صلالة السياحي لتسويق البخور والمنتجات الحرفية، ومن ثمَّ تطورت أعمالي في عام التراث وافتتحت معرضا بسيطا وكانتْ انطلاقتي من هذا المعرض. وفي مهرجان صلالة السياحي هذا العام، لديَّ القليل من المنتجات في المعرض، وعندي في منزلي الخاص 3 غرف فيها مختلف أنواع المنتجات وافتتحتُ فرعًا في ولايه المزيونة به ركن للتسويق، وركن للأغراض التراثية للتعريف بالتراث. وتمَّ تكريمي من عدة جهات؛ من بينها: جريدة "الرُّؤية"، وحصلت على شهاده تقدير ضمن جائزة السلطان قابوس للأعمال التطوعية ورائدات الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك