افتتاح ورشة عمل "رائد الأعمال الصغير" بمركز الطموح الشامخ

 

مسقط - الرؤية

انطلقت أمس بمبنى مكتبة المعرفة العامة التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، فعاليات ورشة "رائد الأعمال الصغير"، والتي يُنظمها مركز الطموح الشامخ بالتعاون مع المكتبة ضمن برنامج صيف المعرفة والإبداع التابع للمكتبة.

وتستهدف الورشة  الطلبة من سن 12 إلى 17 عاماً، على مدار خمسة أيام متتالية، وتقدمها أمل بنت خميس الجشمية المتخصصة في مجال الموارد البشرية وصاحبة مبادرات في مجال ريادة الأعمال، إضافة إلى مجموعة من المدربين من مركز الطموح الشامخ.

ويتضمن برنامج الورشة في أيامه الخمسة محاور عدة منها تمكين المشاركين من التعريف بأنفسهم وكتابة سيرتهم الذاتية بطرق ابتكارية تتناسب وأعمارهم، كذلك عرض عدد من الصفات التي تجعل المشارك يتعرف على ذاته كرائد أعمال وأين تكمن اتجاهاته في هذا المجال. ويقدم البرنامج تطبيقات عملية حول مراحل تنفيذ المشروع والتي تبدأ من كتابة فكرة المشروع ورسم أهدافه ودراسة السوق والتسويق له، وعدد من المهارات التي يجب على رائد الأعمال الناجح أن يتحلى بها عند تعامله مع العملاء.

يشار إلى أنّ مركز الطموح الشامخ يسعى من خلال حزمة البرامج التي يُقدمها والتي تستهدف الناشئة إلى بناء جيل يتمتع بفكر رواد الأعمال الناجحين، ومد جسور التعاون مع المؤسسات والمُبادرات التي تنفذ وتقيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات.

تعليق عبر الفيس بوك