افتتاح مؤتمر سلامة الغذاء بمركز عُمان الدولي للمعارض .. 21 سبتمبر المقبل

 

مسقط - الرؤية

تنظم شركة أعمال المعارض العمانية "عمان إكسبو" مؤتمر سلامة الغذاء في مركز عُمان الدولي للمعارض يومي 21 و22  سبتمبر المقبل، وذلك على هامش معرض الغذاء والضيافة، الذي قام يومي 20 و22 من الشهر ذاته.

ويهدف المؤتمر إلى رفع مستوى سلامة الغذاء في السلطنة وفق المعايير الدولية الساعية إلى ضبط الجودة وضمان السلامة في إنتاج وتصنيع وبيع وتوزيع وتقديم المواد الغذائية بشتى أصنافها وأنواعها. ويرعى المؤتمر عدد من الجهات الحكومية والخاصة أبرزها بلدية مسقط. ويشارك في هذا الحدث العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بمراقبة سلامة الغذاء على المستوين المحلي والدولي. وسيتم عقد المؤتمر لمدة يومين، يتم خلالهما تسليط الضوء على جلسات إعلامية تهدف إلى رفع مستويات سلامة الأغذية في البلاد وفق المعايير الدولية.

وتفخر السلطنة كونها واحدة من البلدان التي تطبق قوانين سلامة الغذاء الأكثر صرامة في العالم، ويأتي تنظيم هذا الحدث سعيًا وراء رفع ثقافة السلامة الغذائية في البلاد وتحسين قاعدة المعرفة من الأفراد حول أهمية معايير السلامة الغذائية. وسوف يُحاضر بالمؤتمر خبراء الغذاء من عدة دول إضافة إلى المحاضرين المحليين، وذلك لمناقشة خطوات إنتاج وتداول الغذاء بدءًا من المصنع والمزرعة وإلى مائدة الأفراد.

ويأتي هذا المؤتمر في نسخته الأولى تحت عنوان "تقييم وتحسين بيئة سلامة الأغذية وتطوير إجراءات سلامة الغذاء للمستقبل في سلطنة عُمان". وعلى مدى يومي انعقاد المؤتمر سيتم تنفيذ عدة محاضرات وعقد عدة جلسات نقاشية بين المتحدثين والمشاركين بالمؤتمر. وسوف تسلط الجلسات الضوء على الموضوعات الأكثر إلحاحاً التي تواجه صناعة الأغذية، وكيفية تحقيق أقصى قدر من ضمان سلامة الأغذية التي من شأنها أن تبعد هاجس التسمم الغذائي، وكيفية الاستفادة من التقنيات والحلول المعززة لضمان سلامة الإمدادات الغذائية في البلاد، إلى جانب الموضوعات الأخرى ذات العلاقة.

وقال عمار أحمد مدير المعرض بشركة عُمان إكسبو إن هذا المؤتمر سيمثل فرصة للتواصل مع خبراء هذه الصناعة لتبادل المعارف والخبرات حول الممارسات المتعلقة بسلامة الأغذية، وسيكون للحضور فرصة جيدة لفهم ما يتغير وما يحتاج إلى تغيير في برامج سلامة الأغذية، كما إنه فرصة للمساعدة في إيجاد حلول مناسبة لتحديات تداول المواد الغذائية، وسوف يتعرّف المشاركون أيضًا على حول عملية ومبتكرة في مجال سلامة الغذاء.

تعليق عبر الفيس بوك