"تقنية المعلومات" تحتفل بتخريج 12 متدربا في البرنامج التخصصي على رأس العمل

 

مسقط - ياسر الشبيبي

احتفلت هيئة تقنية المعلومات، ممثلة في قطاع تنمية المجتمع الرقمي، بتخريج دفعتين جديدتين من برنامج التدريب التخصصي على رأس العمل، وذلك بالتعاون مع شركة الخليج للحاسبات وشركة كريمزون لوجيك.

ورعى حفل التخريج عمر بن سالم الشنفري نائب الرئيس التنفيذي للعمليات، وذلك في مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف النقالة في واحة المعرفة وبحضور ممثلي الشركتين وعدد من المتخصصين في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. وبدأ الحفل بتخريج الدفعة الثانية من البرنامج التدريبي بالتعاون مع شركة الخليج للحاسبات وعددهم 6 متدربين تلقوا التدريب على رأس العمل لمدة سنة كاملة في مقر الشركة في السلطنة، وذلك في تقنياتIBM  وتقنياتCisco  والحوسبة السحابية، كما اشتمل البرنامج على تزويد المُتدربين بالمهارات القيادية الأساسية لتأسيس الشركات الصغيرة والمتوسطة. بعدها تمّ الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى للتدريب التخصصي بالتعاون مع شركة كريمزون لوجيك 6 متدربين، حيث تمّ تدريبهم لمدة سنة كاملة منها: 6 أشهر في مقر الشركة بسنغافورة و6 أشهر أخرى في فرع الشركة بالسلطنة، وقد اشتمل البرنامج على المهارات المتعلقة بتسخير تقنية المعلومات لتسهيل الخدمات الحكومية الإلكترونية وتطوير البرمجيات إضافة إلى تحليل العمليات التجارية وتنمية القدرات الشخصية ومهارات القيادة.

يشار إلى أنّ التدريب على رأس العمل من البرامج التي تنفذها الهيئة بالتعاون مع الشركات الرائدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات ويهدف إلى توفير الفرص التدريبية المناسبة للشباب العُماني في مختلف المجالات والتخصصات وتستمر الدورات التدريبية لفترات طويلة.

تعليق عبر الفيس بوك