"أوربك" تنظم الحملة السنوية للسلامة المرورية في صلالة

 

 

صلالة - الرُّؤية

نظَّمتْ شركة النفط العمانية للمصافي والصناعات البترولية "أوربك" حملة للسلامة المرورية بـ"صلالة جاردنز مول" -بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية- تحت رعاية سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار؛ وذلك انطلاقا من أحد أبرز قيمها في وضع السلامة والبيئة في مُقدِّمة أولوياتها.

وتهدفُ الحملة لتعزيز ثقافة السلامة المرورية ونشر الوعي المروري استجابة للتوجيه السامي بضرورة تضافر الجهود للحدِّ من الحوادث؛ حيث تستهدفُ الحملة كافة أفراد المجتمع بوجه عام وزوار خريف صلالة بوجه خاص، وتضم عددا من الفعاليات التي تناسب جميع أفراد الأسرة؛ مثل: ركن معهد السلامة المرورية، الذي يتم من خلاله إيصال رسائل متعددة للزوار فيما يخص الحوادث المرورية وأسبابها وآثارها، وتسليط الضوء على الحلول التي من شأنها أن تحد من هذه الظاهرة. هنالك أيضا ركن للرسم ومسابقات الأطفال والذي يهدف لغرس قيم المسؤولية والالتزام بقواعد الطريق الآمنة. إضافة لذلك يحوي المعرض جهاز محاكاة لقيادة السيارة الذي يمنح الزوار الفرصة لدخول العالم الافتراضي عن طريق تجربة القيادة؛ حيث يقوم الجهاز باحتساب عدد الاخطاء ويتم توجيه السائق بناء عليها.

وقال الدكتور هلال الهنائي مدير عام الخدمات المساندة بأوربك: "نضع في أوربك السلامة والبيئة في مقدمة أولوياتنا ونحن حريصون على تكوين شراكة حقيقية مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية والأفراد للحد من الحوادث المرورية؛ وذلك تحقيقا لتوجيهات صاحب الجلالة في ندوة سيح المكارم عام 2009 والتي شدد فيها على ضرورة تكاتف الجهود للحد من هذه الحوادث. لذا فنحن مستمرين في تنفيذ سلسلة من الحملات والبرامج التوعوية التي تستهدف طلاب المدارس والمجتمع عامةً ونسعى من خلالها  لإرشادهم حول ضرورة إتباع القواعد المرورية التي تضمن سلامتهم من كافة التبعات التي تخلفها الحوادث المرورية".

يُشار إلى أنَّ "أوربك" تتظم هذه الحملة للسنة الثالثة على التوالي إيماناً منها بأهمية التوعية المرورية ودورها في الحد من الكوارث المرورية التي تهلك أرواح الأبرياء على الطريق حيث استمترت الحملة لمدة ثلاث أيام يتخللها تنفيذ نقاط توعوية خارجية في سهل إتين لإرشاد السائقين.

تعليق عبر الفيس بوك