"القوى العاملة" توقع اتفاقية لتأهيل 100 مواطن في علاقات العمل

 

مسقط - الرؤية

وقعت وزارة القوى العاملة مع الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية، اتفاقية برنامج تدريبي حول (علاقات العمل)، ووقعتها من جانب الوزارة سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني فيما وقعها من جانب الهيئة الدكتور ظافر بن عوض الشنفري الرئيس التنفيذي للهيئة.

وتشمل الاتفاقية تدريب ما لا يقل عن 100 من الملتحقين الجدد لمراكز التدريب المهني ضمن مساري التلمذة المهنية والدورات التدريبية المهنية في برنامج مساند في "علاقات العمل"، والذي يبدأ تطبيقه بالتزامن مع بدء العام التدريبي 2016/2017، بمركز التدريب المهني في ولاية صحم. ويستغرق تنفيذ البرنامج تسعة أشهر وأكثر حسب طبيعة البرنامج المهني. وتشمل الاتفاقية تطوير وتأهيل الموارد البشرية الوطنية بمراكز التدريب المهني ونقل الخبرات وتوطينها محليًا لتكون قادرة على تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية مستقبلا وذلك بالتركيز على سبل وآليات تنفيذ البرنامج لتحقيق الأهداف المرسومة.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى مساندة المتدربين في مساري التلمذة المهنية والدورات التدريبية المهنية من خلال تعزيز قيم وعلاقات العمل، ومساعدتهم على فهم آليات الحصول على فرص العمل، إلى جانب تعزيز وصقل المهارات المهنية الإضافية للالتحاق بسوق العمل، مما يفضي إلى تعزيز الاستقرار الوظيفي والانتماء للمؤسسة التي سيعمل بها، كما أن البرنامج سيُساعد المشغلين في إيجاد الموظفين اللائقين من ذوي ثقافة العمل القوية وهو ما يسهم في زيادة الإنتاجية.

تعليق عبر الفيس بوك