استرجاع أكثر من 15 ألف ريال عماني في الرستاق بنهاية النصف الأول

 

 

الرستاق- الرؤية

أعلنت الهيئة العامة لحماية المستهلك، ممثلة في إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق، عن استرجاع 16000 ريال عُماني لصالح عدد من المستهلكين خلال النصف الأول من العام الجاري.

وتأتي هذه الاسترجاعات في إطار الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى بالطرق الودية المرضية للطرفين. وتم التعامل مع كافة الشكاوى والبلاغات باتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة فيها حسب ما نص عليها قانون حماية المستهلك؛ حيث تم استرجاع مبالغ تجاوزت 15000 ريال عُماني عن طريق التسويات، فيما تلقت الإدارة 115 بلاغاً، ونفذت 214  استدعاءً وتكليفا بالحضور إلى الإدارة، وتم تحرير 100 محضر مخالفة.

وأظهرت الإحصائيات خلال النصف الأول للعام 2016، أن عدد الشكاوى بلغ 179 شكوى تنوعت في مضمونها ومجالاتها في مختلف المؤسسات الخاصة، وتركزت أغلب الشكاوى في قطاعي ورش الألمنيوم والمقاولات. وتوزعت الشكاوى الأخرى على قطاعات خدمات السيارات، ومحلات الملابس والمنسوجات، ومواد البناء، إضافة إلى محلات بيع وإصلاح الأجهزة الإلكترونية بكافة أنواعها، ومحلات بيع قطع الغيار، وورش إصلاح السيارات، وورش الألمنيوم، ومحلات بيع الذهب والمجوهرات، وخدمات الأفراح، ومحلات الهواتف، ومؤسسات جلب الأيدي العاملة وغيرها من القطاعات الأخرى.

وتعاملت الإدارة مع كافة هذه الشكاوى والمخالفات والبلاغات باتخاذ الإجراءات اللازمة فيها حسبما نصّ عليه قانون حماية المستهلك والتشريعات الأخرى ذات العلاقة بحماية المستهلك، كما تمّ التوصل إلى التسوية في بعض تلك القضايا ومنها ما تمت إحالته إلى الادعاء العام الذي بدوره يحيلها إلى المحاكم المختصة لتصدر في حقها الأحكام أو الأوامر الجزائية.

وقال منتصر بن سلام الحراصي مدير إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق إن الإدارة تواصل تكثيف العمل الرقابي، لاسيما خلال الفترة المقبلة مع قرب فترة العودة للمدارس، وذلك للتصدي لأية ممارسات تخالف قانون حماية المستهلك. وناشد الحراصي الجميع بأهمية التعاون والتبليغ عن أية ممارسات غير قانونية تضر بالمستهلكين وذلك من خلال القنوات المتنوعة للتواصل مع الهيئة حتى تتمكن من اتخاذ إجراءاتها ضد المخالفين.

تعليق عبر الفيس بوك