"القوى العاملة" تبدأ تطبيق استقبال الشكاوى العمالية والبلاغات إلكترونيا

 

مسقط- الرؤية

بدأت وزارة القوى العاملة تطبيق استقبال الشكاوى العمالية والبلاغات إلكترونيا؛ عبر تطبيق منظومة الشكاوى العمالية والبلاغات اعتبارًا من أمس الإثنين، وعدم التعامل يدويا مع أي شكوى أو بلاغ بعد ذلك؛ حيث تمّ تفعيل الخدمة كمرحلة أولى بمحافظة مسقط، وسيتم لاحقا تحديد تطبيق الخدمة لباقي المحافظات.

وتتيح هذه المنظومة للقوى العاملة الوطنية والأجنبية بمنشآت القطاع الخاص أن يقدموا شكاواهم من أماكنهم، وكذلك تتيح للمواطنين والمقيمين تقديم بلاغاتهم بوجود مخالفات لقانون العمل، ويتم ذلك عبر قنوات  متنوعة كالموقع الإلكتروني للوزارة (يمكن دخول الموقع عبر الهواتف الذكية) أو من خلال مراكز سند. وتشمل منظومة الشكاوى والبلاغات خدمات استقبال الشكاوى العمالية، ومتابعة حالة الشكاوى المسجلة، ومتابعة ما يتم فيها من إجراءات، وتلقي مواعيد جلسات بحث الشكاوى ومكان انعقادها عبر الرسائل النصية او البريد الالكتروني، وكذلك البلاغات المقدمة على منشآت القطاع الخاص المخالفة لقانون العمل، والبلاغات المقدمة على القوى العاملة المخالفة لأحكام قانون العمل.

وبلغ عدد الشكاوى بالمنظومة منذ إطلاقها التجريبي 512 شكوى و38 بلاغا، وجار العمل على اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها. ويمكن للمستخدم معرفة خطوات تقديم الخدمة بالإطلاع على دليل المستخدم لتقديم الشكاوى والبلاغات من خلال أيقونة خدمات الأفراد وذلك عبر موقع الوزارة الإلكتروني على أن يسبق ذلك قيام المستخدم بتفعيل التصديق الإلكتروني (PKI) للاستفادة من هذه الخدمات.

تعليق عبر الفيس بوك