وكالة عمان للإعلان تنظم ورشة عمل حول تطبيق "ووردبريس"

 

 

مسقط - الرُّؤية

أعْلَن قسم الندوات والمؤتمرات بوكالة عمان للإعلان بمسقط، عن تنظيم ورشة عمل للتدريب الفعال والعملي على برنامج "ووردبريس" -الذي يُعدُّ أحد أقوى أنظمة وتطبيقات وبرامج الانترنت الخاصة بتصميم وإنشاء وإدارة مواقع الانترنت بشكل عام والمدونات بشكل خاص- وذلك خلال الفترة من 7 إلى 10 أغسطس 2016، في فندق رامادا بمنطقة القرم بالعاصمة مسقط.

وسيقدم الدورة لاليت سينج كبير مدربي الشركات واستشاري التدريب الوحيد في الهند المعتمد كمهندس تدريب على تطبيقات أنظمة الأندرويد، كما أنه يتمتع بخبرات واسعة في مجال التدريب وقام بتنفيذ ورش عمل مماثلة في أنحاء مختلفة من العالم. ووردبريس هو أحد البرامج مفتوحة المصدر الأوسع انتشارا والمتاحة في الوقت الراهن للاستعمال في تطوير شبكة الانترنت، كما أنه سهل الاستخدام حتى بالنسبة لمن هم أقل دراية بالحاسب الآلي، ويجري تطويره باستمرار بالشكل الذي يضمن مواكبة ما يتضمنه من إضافات وملحقات وقواعد ترميز وأي مكونات أخرى لتقنيات الإنترنت الحديثة التي تتسم بسرعة واستمرارية التغيُّر. ويشتمل هذا البرنامج على مميزات طبيعية عظيمة مدمجة تتعلق بتهيئة تحسين أداء محرك البحث لتسهيل إيجاد موقع الويب في نتائج البحث بواسطة محركات البحث، وهو أداة لإنشاء مواقع إلكترونية باستعمال لغة البرمجة النصية المعروفة باسم بي.إتش.بي (PHP)، وربما يكون هذا النظام هو أسهل وأقوى نظام متوفر حاليا على الشبكة لإدارة محتوى مدونات ومواقع الإنترنت؛ وقد نما وتطور وانتشر ليصبح أكبر أداة متاحة لاستخدام المدونات والمواقع على شبكة الانترنت في العالم حيث إنه يُستعمل بواسطة ملايين المواقع ويشاهد من قِبَل عشرات الملايين من الأشخاص يوميا.

وسوف تتناول الورشة تفاصيل شاملة بشأن موضوعات عديدة تتعلق بهذا البرنامج مثل: التدوينة الأولى، ونظرة عامة وظيفية، ونظرة عامة على نظام الترميز، والمكونات الأساسية، واللوب كود (PHP)، وإدارة البيانات، وتطوير الإضافات والموضوعات، وتجميع المحتوى، وصياغة تجربة المستخدم، والإحصائيات، وقابلية التغيير، والأمن، والاختراق، ووردبريس كنظام لإدارة المحتوى، ووردبريس في المؤسسات، والتحول إلى ووردبريس، ومجتمع تطوير ووردبريس. وسيحصل المشاركون في الورشة على المواد التعليمية (الكتب) علاوة على منحهم شهادات مشاركة عقب انتهاء الدورة.

تعليق عبر الفيس بوك