السلطنة تحصد 3 جوائز في مهرجان الشباب العربي بالمغرب

الرُّؤية - سَيْف المعمري

حَصَدت السلطنة ثلاث جوائز في مهرجان الشباب العربي، الذي اختُتمت فعالياته في المملكة المغربية، وأقيم خلال الفترة من الثالث والعشرين وحتى الثلاثين من يوليو الماضي، وبمشاركة دول عربية وخليجية من ضمنها: المغرب، والجزائر، وتونس، ومصر، والعراق، والأردن، والإمارات، والكويت، والبحرين، إلى جانب السلطنة.

ومثَّل السلطنة في المهرجان فرقتا مزون والشرق، وقدمتا عملا مسرحيا بعنوان "درويش" للمخرج عبدالله البوسعيدي، فيما شارك في بطولة العمل كلٌّ من: مشعل العويسي ومحمد النعيمي وعمير البلوشي ومحمد الكعبي وسعيد الشكيلي، وفي الفريق الفني عبدالله البوسعيدي وعبدالرحمن الزيدي ومحمد الصالحي وطارق الغافري وليد البادي.

وحصدتْ مسرحية "درويش" جائزة أفضل عمل جماعي، وجائزة السينوغرافيا لتصميم الأزياء لعبدالرحمن الزيدي، إضافة إلى جائزة السينوغرافيا في المكياج الفني لمشعل العويسي، كما تم اختيار الممثل محمد النعيمي في الفريق العربي لمسرح الشباب التابع لجامعة الدول العربية.

وعبَّر وليد بن عبدالله البادي رئيس فرقة مسرح الشرق والمشرف العام على مسرحية "درويش"، عن سروره بما حققه فريق العمل من جوائز تضاف إلى إنجازات السلطنة في المجال المسرحي. وقال: أحيي الجامعة العربية على المهرجان الأكثر من رائع، والمملكة المغربية على حسن الكرم والضيافة والتنظيم لمهرجان مسرح الشباب العربي في مدينة وجدة، تحت شعار "من أجل شباب متعايش ومبدع"، وإنه لشرف لنا بالتعاون مع إخواننا في مسرح مزون هذه المشاركة التي تُعتبر الأولى لفرقة مسرح الشرق على الصعيد العربي والتي تُضيف الكثيرَ لشباب الفرقة من خلال الاحتكاك ومشاهدة العروض العربية المشاركة.

وأضاف البادي: أهدي هذا الإنجاز إلى الراعي الأول للشباب العماني مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وإلى معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية على دعمه اللامحدود وإلى الأب الروحي المكرَّم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي الرئيس الفخري للفرقة، وإلى سعادة سالم بن علي الكعبي عضو مجلس الشورى ممثل محضة وإلى اللجنة الوطنية للشباب.

وقال مُحمَّد الكعبي نائب رئيس فرقة الشرق: نحمد الله ونشكره على هذا الإنجاز الذي حققناه باسم السلطنة على مستوى الوطن العربي. فمن خلال هذا الإنجاز نُثبت أن الشباب العُماني قادر على التفوّق في شتى المجالات وبالأخص المجال الثقافي، وأهدي فوزنا إلى الأب الروحي والداعم الأول للشباب مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم –حفظه الله ورعاه.

أمَّا مشعل العويسي ممثل من مسرح مزون، فقال: فخور بما تحقق للمسرح العماني، كم هو جميل أن تتوج السلطنة بهذا الإنجاز؛ وبذلك أشعر بالسعادة الكبيرة. إنَّ عُمان تزخر بالطاقات والمواهب التي تجعلها تتميز أينما حلت وارتحلت لتمثلها خير تمثيل، وأتمنى مزيدا من الدعم والوقوف معنا لنستطيع مواصلة الابداع والتميز والانجاز في المحافل الدولية.

تعليق عبر الفيس بوك