اليوم .. "جيوتك" تدشن الأكاديمية الصيفية الخاصة برعاية "الرؤية" إعلاميا

 

مسقط - الرؤية

تُدشن الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان "جيوتك" برنامج الأكاديمية الصيفية الخاصة بها اليوم الأحد في حرم الجامعة بحلبان، ويهدف هذا البرنامج إلى الجمع بين تقديم تعليم ذي جودة مُتميزة والأنشطة الاجتماعية لطلبة المرحلة الثانوية.

ويُشارك في البرنامج الصيفي هذا العام- الذي يُقام للمرة الثانية ويمتد لثلاثة أسابيع- 42 طالباً و58 طالبة من المرحلة الثانوية من الفترة العمرية 14-17 عامًا. وقال الدكتور حسين السالمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية إن الهدف الرئيسي لبرنامج الأكاديمية الصيفية الذي تقدمه الجامعة الألمانية يتمثل في تطوير مهارات طلبة المرحلة الثانوية المشاركين، من خلال التركيز على ثلاثة مكونات رئيسية وهي: التطوير الشخصي والاستقلالية؛ حيث يتعلم الطلبة كيف يكونون مستقلين، وكيفية القيام بإدارة شؤونهم المالية على سبيل المثال. علاوة على ذلك". وأضاف: "نحن نقدم الفرصة لتطوير المهارات الأكاديمية والاجتماعية والمهارات الأساسية والتي تشتمل على بناء الفريق والقيادة والابتكار والإبداع وريادة الأعمال ووسائل تطوير المهارات اللغوية في اللغتين الإنجليزية والألمانية والعلوم". وتابع أنَّ الجامعة توفر العديد من الأنشطة الترفيهية مثل المسابقات اليومية ودعوة ضيوف من مختلف الشركات للتحدث للطلبة في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى الرحلات الميدانية إلى المناطق الداخلية، والأنشطة الرياضية مثل كرة القدم وكرة السلة داخل الصالات.

ويُشارك في هذا البرنامج عدد من خريجي وطلبة وموظفي الجامعة كمُعلمين أو مرشدين. ويتم استخدام اللغة العربية والإنجليزية للتدريس في برنامج الأكاديمية الصيفية. وسوف تشارك نرجس جمالي، وهي خريجة بحرينية من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان من قسم علوم الحاسوب كمرشدة للطالبات، وهي تتطلع قدماً لبدء البرنامج، حيث ستُشارك للمرة الثانية. وفي هذا الصدد قالت جمالي: "وددت أن أكون جزءًا من هذا البرنامج مرة أخرى. فهي فرصة عظيمة لطلبة المرحلة الثانوية للتعرف على الأجواء الجامعية وتطوير مهاراتهم الاجتماعية. فهم في عُمر لا يتيح لهم معرفة الكثير عن الجامعات وما تُقدمه. ولهذا أنا أعتقد بأنّ الطلبة في هذه المرحلة العمرية المشاركين في هذا البرنامج محظوظون للغاية".

كما تشارك مجموعة ثانية مكونة من 15 طالباً عمانيًا في برنامج أكاديمي صيفي في مدينة كارديف بالمملكة المتحدة، بهدف تطوير مهاراتهم باللغة الإنجليزية ومهاراتهم الأساسية. وسوف تقوم الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان بتنظيم حفل التخريج النهائي للمجموعتين بمقر الجامعة بتاريخ 18 أغسطس.

وتشارك في رعاية البرنامج الصيفي للعام الأكاديمي الحالي كل من الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية وشركة عُمانتل وشركة تنمية نفط عُمان، فيما يتولى الرعاية الإعلامية جريدة الرؤية وتلفزيون سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك