"مؤسسة الزبير" تتعاون مع معهد أمريكي لقياس مؤشرات أداء الموظفين

 

مسقط - الرؤية

وقعت مؤسسة الزبير اتفاقًا للتعاون مع معهد "بطاقة الأداء المتوازن" بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي يختص بكيفية وضع الإستراتيجيات موضع التنفيذ من خلال بطاقات الأداء المتوازن وقياس الأداء وتنفيذ الخطط والإستراتيجيات ودور كل موظف وموظفة ومساهمتهم الشخصية في تلك الخطط.

وتعد مؤسسة الزبير من أوائل الشركات بالسلطنة التي تتعاون مع معهد بطاقة الأداء المتوازن للإشراف على تنفيذ هذه الأداة لقياس مستوى التنفيذ والإنتاج لدى الشركات التابعة للمؤسسة وفقاً للخطط الموضوعة ومدى مساهمة كل موظف في تحقيق الأهداف. وتعد بطاقة الأداء المتوازن نظاماً تخطيطيًا وإدارة إستراتيجية لقياس أداء الموظفين الذي يستخدم على نطاق واسع من قبل الشركات الكبرى على مستوى العالم لمواءمة أنشطة المؤسسة التجارية إلى رؤيتها وإستراتيجيتها وبالتالى قياس مدى نجاح المؤسسة في تنفيذ وتطبيق الخطط الموضوعة. كما يساعد هذا النظام أيضًا على مواءمة  أداء الاتصالات الداخلية والخارجية للمؤسسة جنباً إلى جنب مع الأهداف الإستراتيجية لها. ويعد المعهد من المؤسسات الاستشارية المرموقة عالميًا التي تشتغل على نظام بطاقة الأداء المتوازن ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية والمعروفة باسم Balanced Scorecard Institute.  فلقد درب المعهد أكثر من 6000 من الممارسين لنظام بطاقة الأداء المتوازن من 80 بلدًا، وقدم الاستشارات الإستراتيجية وإدارة الأداء إلى أكثر من 200 شركة في 40 دولة مختلفة على مدى السنوات الـ 17 الماضية.

وقال رئيس الموارد البشرية بمؤسسة الزبير: "تماشيا مع رؤية مؤسسة الزبير في تصميم الأهداف الإستراتيجية للمؤسسة وفعالية أداء الموظفين وضرورة وجود آلية فاعلة لنقل الخطط لمرحلة التنفيذ، قامت المؤسسة باعتماد بطاقة الأداء المتوازن (Balanced Scorecard)  وهي أسلوب إداري محكم يساعدنا  في عرض أداء المؤسسة والموظفين بما هو أبعد من المردود المالي. كما يُساعد الإدارة التنفيذية لتعزيز العمل الجماعي عبر المجموعة، كما يهيئ الفرصة لرؤساء الإدارات الداخلية للمؤسسة والشركات التابعة لها لتطوير التواصل والاتصالات الداخلية بإداراتهم، وأيضاً يجعل الموظفين على فهم ودراية أكبر بكيفية تحقيق مسؤولياتهم اليومية وربطها برؤية وأهداف المؤسسة".

تعليق عبر الفيس بوك