أداء قوي لفرق "أودي" في جولة ألمانيا لبطولة العالم للتحمل

 

 

مسقط - الرؤية

بدأت أودي سباق التحمل 6 ساعات في نوربورغرينغ من الموقع الأول والثاني على خط الانطلاق، وشهدت الجولة الرابعة من بطولة العالم للتحمل منافسة محتدمة، مع تفوق سيارتي Audi R18 عند بدء السباق، وتحقيق فريق Audi Sport Team Joest المركزين الثاني والثالث -حيث حرمت فترة توقف في الساعة الثالثة من السباق الفريق من فرصة انتزاع فوزه الثاني هذا الموسم.

وأمام 58,000 متفرج أقيم أحد أهم سباقات التحمل لهذا الموسم. وقد أطلقت بطلة الأولمبياد للتزلج وضيفة أودي ماريا هوفل ريتش شارة بدء السباق، وداوم مارسيل فيسلر في مركبته رقم 7 من Audi R18 في الصدارة، حتى بعد تغيير السائق إلى أوليفر جارفيس، وفي الساعة الثانية من السباق دخل في منافسة محتدمة على الصدارة مع السيارة الشقيقة للفريق الثاني من أودي. لكن في الساعة الثالثة من السباق أخذت الأحداث منحى مؤسفاً عندما تم رفع العلم الأصفر عقب وقوع حادث. ونظرا للسعة الأكبر لخزان الوقود، تمكنت بورشه من اكتساب ميزة كبيرة أثناء فترة الحذر. وبعد انقضائها تمكن لوكاس دي غراسي من التقدم للحاق بالسيارة الأولى في السباق متخلفا عنها بواقع 24 ثانية، وخلفه مارسيل فيسلر بفارق 29 ثانية.

وقال الدكتور فولفغانغ أولريخ رئيس قسم رياضة السيارات لدى أودي: "سجلنا أفضل زمن للفة لكن فترة الحذر كانت سببا في تراجعنا. وما رأيناه على المضمار بعد ذلك كان أداءا مشرفا لنا. فقد تمكن الفريقان من تعويض الفارق مرة أخرى واللحاق بالصدارة. حيث تمكن دي غراسي وزميلاه لويك دوفال وأوليفر جارفيس في مجاراة بورشه وتحقيق المركز الثاني، ونتيجة لذلك، تمكنوا من تقليص الفارق في بطولة العالم للسائقين إلى ست نقاط".

 

تعليق عبر الفيس بوك