"فورد إدج 2016" تصل السلطنة.. والتقنيات المتطورة والأناقة العصرية وراء التميز

 

 

مسقط - الرؤية

مع تدشين فورد إدج طراز 2016 في السلطنة، برهنت فورد موتور على أنّها تستطيع تقديم سيارة رياضية متعددة الاستعمالات متوسطة الحجم تجمع بين العصرية والمظهر الرائع، حيث تم إعادة تصور إدج طراز 2016 حتى أصبحت أكثر قوة مع شكل أكثر رياضية.

وتم إعادة تجهيز إدج لتلبي التوقعات العالية لمستوى الجودة وأيضاً تم إعادة هندستها لإضافة المزيد من التجهيزات والتقنيات والتي أضفت عليها تجربة قيادة ممتعة. وتعد سيارة فورد إدج متعددة الاستخدامات نقلة حقيقية في فئة "الكروس أوفر" عند دخولها الأول للاسواق العالمية. وقال جيم بنينتيندي رئيس فورد الشرق الأوسط وأفريقيا: "كانت إدج الأصلية تتمتع بتقنيات متطورة وتجمع بين مزيج مثالي من راحة السيارة الصالون والكفاءة في استهلاك الوقود وعملية السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات". وأضاف "الآن نبني على هذا النجاح وعلى الجاذبية العاطفية للسيارة عبر تقديم المزيد من التقنيات والتي تلبي رغبات زبائننا والتي تتماشى مع أعلى التوقعات من الجودة والحرفية".

وقال أحد مسؤولي الشركة العربية لتسويق السيارات وهي الوكيل والموزع المعتمد في السلطنة: "لطالما كانت إدج واحدة من أكثر الطرازات نجاحاً حيث ظلت السيارة المُفضلة لدى كثير من زبائننا لما تتميز به من تصميم وتجهيزات وديناميكيات القيادة، ومع فورد إدج طراز 2016 الجديدة نحن على ثقة من أن مالكي هذه السيارة سوف يقدرون المستويات العالية من التطور والتي تم إضافتها لهذه الأعجوبة".

وتساعد ديناميكية القيادة المُحسنة عبر هيكل جديد كلياً ونظام تعليق مُعاد تصميمه في الأمام والخلف تم تطويره خصيصاً لعزل عيوب الطريق وامتصاص الضوضاء بدون المساومة، على القدرة في التحكم مما يؤدي إلى خفض في مستوى الضوضاء والاهتزازات والخشونة لتمنح الزبائن قيادة أكثر هدوءاً ومتانة. ونتيجة لذلك فهى ملائمة للتنقلات اليومية ولكنها مستعدة للانطلاق على الطرق السريعة. وتتوافر فورد إدج 2016 بأربع فئات والتي تشمل إس إي،إس إي إل،تيتيانيوم، وسبورت كما أن هذه المرة الأولى من فئة تيتانيوم الفخمة لتلبي طلبات السوق لسيارات أكثر فخامة.

وتأتي إدج 2016 الجديدة كلياً بثلاث محركات اختيارية، اثنان منها جديدان،حيث يأتي الأول مزود بمحرك قياسياً بسحب طبيعي ذو 6 اسطوانات على شكل حرف V سعة 3.5 لتر، والثاني بمحرك إيكوبوست ذو 4 أسطوانات وسعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني بمنفذين بتقنية توين سكروول TWIN- SCROLL ، والثالث مزود بمحرك إيكوبوست ذو 6 أسطوانات على شكل حرف V سعة 2.7 لتر، وكل المحركات مزودة بعادم مزدوج ومتصلة بناقل حركة آلي 6 سرعات بنظام سلكت شيفت مع ذراعان نشطة لتبديل السرعة على عجلة القيادة حيث سيحظى السائق بالقدرة على اختيار التروس يدوياً من خلال ذراعي تبديل السرعة المستوحان من عالم سباق السيارات ومثبتتان على عجلة القيادة، كما أن نظام تبديل السرعة يأتي قياسياً على كل الطرازات.

وتحتوي إدج 2016 الجديدة على تجهيزات وتقنيات عصرية ومتطورة (وهي متاحة على طرازات مختارة )والتي تشمل نظام مغاليق الشبكة النشط، والستائر الهوائية، ونظام معلومات لكشف النقاط العمياء، كاميرا أمامية بزاوية 180 درجة مع جهاز غسيل، وكاميرا خلفية قياسية، ونظام تحذير عند الرجوع للخلف في التقاطعات المرورية، ومساعد نشط لصف السيارة مُعزز، وأنظمة استشعار في الأمام والخلف.

تعليق عبر الفيس بوك