"الزراعة" تناقش الاستعدادات التنظيمية والفنية لانطلاق مهرجان التمور في أكتوبر المقبل

 

 

مسقط - الرُّؤية

ينطلقُ مهرجان التمور العمانية الرابع خلال الفترة 23-31 أكتوبر المقبل، للعام الرابع على التوالي، وهو الحدث الذي يجمع مستهلكي التمور مع تجار هذه السلعة الغذائية المميزة.

وعقدتْ اللجنتان الرئيسية والتنظيمية لإدارة أعمال المهرجان اجتماعا صباح أمس بقاعة النخيل بديوان عام وزارة الزراعة والثروة السمكية، ترأسه سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة، وبحضور سعادة الشيخ حمد بن سالم الأغبري والي نزوى وأعضاء اللجنتين الرئيسية والتنظيمية من مختلف المؤسسات المعنية. واستعرض الاجتماع الرؤى المطروحة بتطوير المهرجان، وإيصال هذا المنتج إلى جميع شرائح المجتمع بأسلوب تسويقى راقي، وكذلك الإثراء المعرفي والتوعوي من خلال تنظيم الندوات والمحاضرات وعمل اللقاءات مع رواد ورائدات الأعمال (قصص نجاح) في مجال إنتاج وتصنيع وتسويق التمور العمانية التي ستكون ضمن الأنشطة الجديدة المصاحبة لفعاليات المهرجان هذا العام؛ حيث أوضحتْ اللجنة الرئيسية عن تنظيم ندوة موسعة حول تنمية وتطوير صناعة التمور في السلطنة وعمل ثلاث ندوات في محافظات مسقط والداخلية والباطنة.

وقالتْ اللجنة الرئيسية في الاجتماع إنَّ سوق التمور العمانية الركن الرئيسي لفعاليات المهرجان سيعقد في ولاية نزوى بمحافظة الداخلية خلال الفترة من 26-31 أكتوبر 2016، بمشاركة عدد من المزارعين وأصحاب المصانع ووحدات التمور لعرض أجود أنواع التمور التي تشتهر بها السلطنة.

كما أكَّد الاجتماعُ على أهمية وضرورة تفعيل السبل التي تحافظ على جودة المنتج وقدرته التنافسية من خلال الاهتمام بنشر مفهوم الهوية التسويقية والعلامة التجارية للمؤسسات المشاركة. وفي هذا الجانب، أكدت اللجنة الرئيسية دعم نشاط جديد خلال هذا المهرجان وهو مقترح تنظيم زيارة لوفود تجارية لمؤسسات وشركات التمور العمانية إلى خارج السلطنة للاستفادة من الخبرات الدولية في مجال إنتاج وتسويق التمور.

واستعرضَ الاجتماعُ الأطرَ التنظيمية الأولية لإقامة المهرجان، إلى جانب استعراض أهم المناشط والفعاليات المصاحبة للمهرجان؛ ومن أهمها: معرض ومسابقة التصوير الفوتوغرافي في محور النخيل، والمسابقة الفنية (نخلتي) لطلاب المدارس على مستوى محافظة الداخلية والتي تنظم لأول مرة بهدف تعريف الطلاب بأهمية النخلة الاقتصادية والغذائية. كما تطرق الاجتماع إلى مُجمل الأعمال المطلوبة لتنظيم المهرجان، والمتابعة والإشراف على التنفيذ الميداني.

تعليق عبر الفيس بوك