افتتاح المعرض التوعوي المتنقل لـ"حماية المستهلك" بظفار تزامنا مع "مهرجان صلالة"

 

صلالة - الرؤية

دشَّنت الهيئة العامة لحماية المستهلك معرضها التوعوي المُتنقل في محافظة ظفار الذي يأتي ضمن مشاركة الهيئة في فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2016، ويضم المعرض عينات مُتعددة من المضبوطات التي ضبطتها الهيئة خلال السنوات الأخيرة.

وتنوعت هذه المضبوطات بين ضبطية بيع الأعشاب ذات الاستخدامات الطبية دون تصاريح، وضبطية البخور المغشوش، وضبطية تمويل بعض المؤسسات بسلع منتهية الصلاحية وغيرها من الضبطيات الأخرى التي نفذتها الهيئة، كما تضمن المعرض أيضًا محاكاة عملية لبعض الضبطيات منها ضبطية إعداد شاي كرك باستخدام مواد غير معروفة ومواد مغشوشة وضبطية تصنيع حلاوة غزل البنات دون الالتزام بالاشتراطات الصحية.

ويشتمل المعرض على ركن لشرح طرق التزوير التي يتبعها بعض المزودين لتواريخ الإنتاج والتعبئة إضافة إلى ركن للتعريف بالفرق بين السلع الأصلية والسلع المقلدة، وركن آخر احتوى على نماذج وعينات للسلع والمنتجات المحظور تداولها بالأسواق.

من جهته، قال علي بن سالم البصراوي مدير إدارة حماية المستهلك بظفار إنَّ المعرض يهدف إلى تعريف المستهلكين بأعمال حماية المستهلك وإمدادهم بمعلومات تعينهم على التسوق الآمن وتبصيرهم بالطرق التي ينتهجها بعض المزودين لمخالفة قانون حماية المستهلك، والقوانين الأخرى ذات العلاقة، موضحاً أنَّ المعرض يعمل على فترتين؛ حيث يتنقل بين المزارات السياحية في فترة الصباح ليصل إلى المستهلكين ويمدهم بجرعات توعوية أثناء تجوالهم السياحي في المحافظة بينما يتواجد في الفترة المسائية بصفة مستمرة في مركز البلدية الترفيهي. ودعا البصراوي المستهلكين إلى الاستفادة من المعلومات التوعوية التي يقدمها المعرض من قبل المختصين المؤهلين لتقديم المعلومات بشكل واضح ومختصر بما يُفيد المستهلك.

يشار إلى أنَّ الهيئة العامة لحماية المستهلك تُشارك للسنة الثالثة على التوالي في مهرجان صلالة السياحي بمعرضها التوعوي المتنقل الذي يلاقي إقبالاً منقطع النظير من قبل زوار المهرجان والمقيمين بالمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك