بمناسبة يوم النهضة المباركة.. "التجارة والصناعة" تقدم خدمات "استثمر بسهولة" عبر 26 مركزاً تجارياً

 

مسقط - الرؤية

قدَّمت وزارة التجارة والصناعة جميع خدماتها الإلكترونية عبر 26 مركزاً تجارياً متوزعة في جميع محافظات السلطنة أمس الإثنين، وذلك لمدة يوم واحد بمناسبة يوم النهضة المباركة؛ حيث باشر عدد من موظفي الوزارة عملهم في هذه المراكز التجارية.

وتهدف هذه التجربة إلى إثبات القدرة التقنية لبوابة استثمر بسهولة وكذلك التسويق للخدمات الإلكترونية التي تحتويها هذه البوابة وذلك من خلال إنجاز معاملات المستثمرين من خارج مبنى الوزارة؛ حيث أصبح بإمكان موظفي الوزارة إنجاز مُعاملات المستثمرين بكل سهولة دون التقيد بالمكان أو الزمان وهو ما سيُعزز تحسين بيئة الأعمال التجارية بالسلطنة، كما يمكن للمستثمرين إنجاز معاملاتهم ذاتياً أو من خلال مكاتب سند ومكاتب المحاماة، حيث بلغ عدد الخدمات الإلكترونية المتاحة عبر بوابة استثمر بسهولة 70 خدمة تمكن المستثمر من إنجاز معاملاته ذاتياً.

وبهذه التجربة تكون الوزارة قد اجتازت فنياً وإداريًا مسألة تقديم خدمات الوزارة من خارج نطاق مكاتبها، وأصبحت المحطة الواحدة غير محصورة بمكان أو زمان لتنتقل تدريجياً الى موقع افتراضي في ذاكرة أجهزة الحاسب الآلي لتقديم خدمات السجل التجاري وغيرها عبر شبكة الإنترنت من أي موقع وعلى مدار الساعة، وستركز الوزارة في المرحلة القادمة على الاستثمار في الخدمات الإلكترونية الذكية والتدريب والتأهيل.

ومن المقرر أن تستمر إدارة التجارة والصناعة بمحافظة جنوب الباطنة بالرستاق في تقديم الخدمات الإلكترونية عبر عدد من المراكز التجارية في محافظة جنوب الباطنة بدون الحاجة للحضور إلى الإدارة. وسيُباشر عدد من موظفي الإدارة عملهم في ولاية بركاء بمركز اللولو هايبر ماركت بتاريخ 26/7/2016، ومركز مارس هايبر ماركت بتاريخ 27/7/2016، وبركاء جراند سنتر بتاريخ 28/7/2016، وذلك من الساعة الخامسة عصراً وحتى الساعة العاشرة ليلاً.

تعليق عبر الفيس بوك