المرهون: "يوم النهضة".. الانطلاقة الأولى نحو بناء الدولة العمانية الحديثة

مسقط - الرُّؤية

رَفَع مَعَالي الشيخ خالد بن عُمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية، أسمى آيات التهاني والتبريكات للمقام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بمناسبة يوم النهضة المباركة الثالث والعشرين من يوليو. سائلاً المولى -جلَّت قدرته- أن يحفظ جلالته، ويمده بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد.

وقال معاليه -في تصريح له بهذه المناسبة الوطنية المجيدة- إنَّ ذِكْرى 23 من يوليو تُعدُّ حدثاً وطنياً وتاريخيًّا له وقعه الخاص في قلوب العُمانيين؛ فهي تمثل بداية الدولة العُمانية الحديثة، والتي غدت بفضل حكمة ومكانة جلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- محلَّ احترام وتقدير العالم أجمع، وهي الذكرى التي شكلت اللبنة الأولى في مسيرة التنمية الشاملة التي نقلت عُمان إلى مرحلة عامرة بالحياة والبناء والأمل، وحوَّلتها إلى دولة عصرية يُشار إليها بالبنان. وأكد مَعَاليه أنَّ ما تحقق من إنجازات على هذه الأرض الطيبة طوال الأربعة عقود ونيف الماضية، تدعونا جميعا إلى أنْ نحتفي بكلِّ فخر واعتزاز بهذه الذكرى المباركة؛ فهي مناسبة للاحتفاء بالمجد والكفاح والعطاء المتواصل، وهي مناسبة تضيء حياة الإنسان والمكان بما تحقَّق ويتحقَّق على أرض عُمان الأبية. مُنوِّها مَعَاليه إلى أنَّ الرؤية السديدة لمولانا -أيَّده الله- منذ بداية فجر النهضة المباركة، جسَّدتْ الحرصَ والعنايةَ التي يُوليها جلالته -أبقاه الله- لتنمية العنصر البشري؛ باعتباره أساسَ التنمية الشاملة وغايتها، وهي رؤية اعتمدتْ على الإيمان بهذا العنصر البشري الذي استجاب لتطلعات المرحلة ومتطلباتها حتى أصبحت عُمان اليوم في أزهى عصورها.

وجدَّد مَعَالي الشيخ خالد بن عُمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية، العهدَ والولاءَ لباني هذا العهد الزاهر مَوْلانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- مُبتهِلاً إلى المولى -جلَّت قدرته- أنْ يحفظ جلالته، ويمده بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد، وأن يجعله سنداً وذخراً لكل ما من شأنه الارتقاء بهذا الوطن العزيز، إنه سميع مُجيب.

تعليق عبر الفيس بوك