زوار المهرجان: إبراز التراث العماني الأصيل أهم ما يميز الفعاليات

 

 

قال عددٌ من زوار مهرجان صلالة السياحي إنَّ المهرجان بمثابة ملتقى أسري في أجواء تمزج بين الأصالة والمعاصرة. وأشاروا إلى أنّ اهتمام مهرجان صلالة السياحي بالتراث العُماني وإبرازه بشكل مستمر علامة واضحة على الرؤية والرسالة التي يتبناها في إبراز الهوية الحضارية للسلطنة.

وقال سلطان عبد الله محمد الذي يزور محافظة ظفار لأول مرة إن الأجواء في صلالة جعلتهم يشدون إليها الرحال هذا العام ليتعرفوا أكثر على طبيعة المحافظة المميزة وزيارة أهم معالم ولايات ظفار. وأكد أنّه وعائلته زاروا مواقع مختلفة في المغسيل وسهل إتين وقرية سمهرم الشاملة، لافتاً إلى أنه مع كثرة الزوار وتركيز المهرجان على برامج جذب الأسر يجب أن يكون هناك تنويع في البرامج والفعاليات التي تتناسب مع تنوع فئات الزوار.

 وقال مصبح سليمان فرج الذي يزور المهرجان لأوَّل مرة إنه زار مركز البلدية الترفيهي وقرية سمهرم إلى جانب بعض المواقع السياحية في وادي دربات وعدد من العيون المعروفة في المحافظة. وأكد أنّ الاهتمام بالتراث أهم ما لفت انتباهه في أجواء المهرجان، موضحاً أنّ ذلك من شأنه أن يساهم في تعريف الزوار بالتراث والعادات والتقاليد الأصيلة في محافظة ظفار.

 

تعليق عبر الفيس بوك